الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

نادال يضرب موعدًا ناريًا مع فيدرر بنهائي أستراليا

كتب – عمرو الديب

 

تأهل الإسباني رافاييل نادال، إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعدما حقق انتصارًا مثيرًا على البلغاري جريجور ديميتروف، (6-3)، و(5-7)، و(7-6)، و(6–7)، و(6-4) اليوم الجمعة.

ويلتقي نادال، المصنف التاسع للبطولة، في المباراة النهائية، النجم السويسري روجيه فيدرر، الذي صعد بفوزه على مواطنه ستانيسلاس فافرينكا في المباراة الأولى بالدور قبل النهائي، أمس الخميس.

ويتوقع أن يشهد النهائي المقرر غدٍ الأحد، منافسة على أعلى مستوى، خاصة وأن النجم المخضرم فيدرر “35 عامًا”، الذي عاد للملاعب هذا الموسم بعد غياب دام 6 أشهر؛ بسبب الإصابة، يتطلع لإحراز اللقب الثامن عشر له ببطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى، وهو ما سيضمن له العودة للمراكز العشر الأولى بالتصنيف.

واحتاج نادال، إلى 5 ساعات و56 دقيقة لحسم المباراة، أمام ديميتروف المصنف 15 للبطولة، والتأهل للنهائي الأول له في بطولات جراند سلام، منذ بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جروس) عام 2014، التي شهدت تتويجه باللقب الرابع عشر له، في جراند سلام.

واستطاع نادال، المتوج بلقب أستراليا المفتوحة في عام 2009، التغلب على إصرار منافسه البلغاري، وكذلك مشاعر القلق ليبرهن بشكل واضح على عودته لأفضل مستوياته من جديد ويضع نهاية لفترة طويلة من التراجع.

وبات نادال على بعد خطوة واحدة من إنجاز تاريخي، حيث سيصبح إذا فاز على فيدرر، أول لاعب يتوج أكثر من مرة في جميع بطولات جراند سلام.

وأحرز نادال، 9 ألقاب في رولان جاروس، ولقبين في ويمبلدون، ولقبين في أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز)، ولقبًا وحيدًا حتى الآن في أستراليا المفتوحة.

كذلك يمكن لنادال من خلال مباراة الأحد، التي تشكل النهائي رقم 21 له في جراند سلام، معادلة رقم بيت سامبراس الحائز على 15 لقبًا في جراند سلام، والاقتراب أكثر من رقم فيدرر صاحب الـ17 لقبًا.

وتعد مباريات نادال وفيدرر، من أبرز المواجهات في تاريخ التنس والرياضة بشكل عام، وقد التقيا بالفعل في 8 مباريات نهائية ببطولات جراند سلام، تفوق فيها نادال (6-2) من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة، وجاءت هزيمتا نادال في ويمبلدون.

وكان آخر نهائي يجمع النجمين في جراند سلام، في بطولة رولان جاروس عام 2011، بينما كانت آخر مواجهة بينهما بشكل عام، في نهائي بطولة بازل في تشرين ثان/نوفمبر 2015.

وكان نادال قد حسم لقب البطولة الأسترالية عام 2009، على حساب فيدرر حيث تغلب عليه في مباراة حسمت في 5 مجموعات، بعد أن تغلب نادال على مواطنه فيرناندو فيرداسكو في نصف النهائي في مباراة استمرت أيضا لأكثر من 5 ساعات.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

رحيل نيمار عن الزمالك بعد موافقة جوميز على انتقاله للنادي المصري

رحيل نيمار عن الزمالك بعد موافقة جوميز على انتقاله للنادي المصري كتبت / آلاء محفوظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *