الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

إيكلستون يكشف حقيقة تدشين سلسلة جديدة تنافس فورمولا وان

عمرو الديب

 


نفى بيرني إيكلستون المسؤول السابق عن الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات التكهنات بأنه سيدشن سلسلة أخرى منافسة وقال إنه لا يريد على الإطلاق تقويض البطولة الحالية.

وفي بيان لرويترز اليوم الجمعة كسر به فترة صمت طويلة قال البريطاني إيكلستون (86 عاما) إنه يأمل في إنهاء الشائعات التي انتشرت عقب حلول الأمريكي تشيس كاري بديلا له يوم الاثنين.

وقال: “قمت بإرساء دعائم البطولة على مدار آخر 50 عاما تقريبا وهذا ما افتخر به وآخر شيء يمكن أن اقوم به هو الإضرار بها.”

وأضاف إيكلستون أنه يأمل في أن تضع الجماهير في حسبانها مسألة أن الملاك الجدد لفورمولا 1 وهم شركة ليبرتي ميديا والذين أكملوا الاستحواذ على البطولة يوم الإثنين الماضي ينوون ضخ أموال في الرياضة.

وتابع: “الملاك الجدد للشركة سيكون بوسعهم إدارة الشركة بطريقة مختلفة عن الطريقة التي كنت أدير بها والتي ترتكز على تحقيق نتائج مالية لحملة الأسهم. هذه هي الإجراءات العادية التي يتبعها أي مسؤول تنفيذي.”

واستطرد: “هذا ما كنت اقوم به لحملة أسهم آخرين على مدار السنوات السابقة وعندما كنت املك 100 في المئة من الشركة.”

وقال إيكلستون: “يحدوني الأمل أن يقدر مشجعو فورمولا 1 أن تشيس (كاري) ينوي ضخ أموال من جديد في الرياضة.”

وكان إيكلستون قد ابتعد عن الأضواء منذ يوم الإثنين الماضي وتجنب أي تعليقات عامة بشأن خليفته أو نهاية فترة توليه للمسؤولية والتي دامت على مدار 40 عاما والتي شغل فيها منصب المسؤول الأول عن فورمولا 1.

وقال إنه تأثر برد فعل الجماهير والشكر الذي تم توجيهه له من أشخاص تعامل معهم على مدار سنوات.

وأشار في حديث خاص لرويترز أنه سيحضر السباقات وفقا لمنصبه الجديد غير المعرف “كرئيس فخري” ومستشار لمجلس الإدارة كما أن أمامه مجموعة من الأعمال الأخرى التي سيقوم بها.

وبدت الأحاديث عن صرف البريطاني إيكلستون لأنظاره صوب تدشين سلسلة منافسة أمرا غير محتمل بشكل كبير منذ البداية بالنظر لتقدمه في السن والتعهدات التي قطعها أمام الملاك الجدد.

وقال إيكلستون إن بطولة العالم سيتم نقلها لمقر جديد في لندن يستوعب زيادة طاقم العاملين والمناصب التنفيذية الرئيسية مثل ساشا وودوارد هيل رئيس القطاع القانوني.

وعلى الرغم من مفاجأة تنحيه بعد أن طلب منه في سبتمبر الماضي البقاء لثلاث سنوات مقبلة أوضح إيكلستون أنه ليس مستعدا للتقاعد، قائلا: “لست أنا الشخص الذي يتقاعد”.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

رحيل نيمار عن الزمالك بعد موافقة جوميز على انتقاله للنادي المصري

رحيل نيمار عن الزمالك بعد موافقة جوميز على انتقاله للنادي المصري كتبت / آلاء محفوظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *