الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

المفوضية الأوروبية تحظر “تيك توك” في 20 مارس

كتبت / دعاء نور

وإزالته من أجهزة الموظفين في المؤسسات الحكومية سيدخل حيز التنفيذ في 20 مارس، كما أوصى أعضاء البرلمان والموظفين بإزالة التطبيق من أجهزتهم الشخصية أيضًا، وفقا لقناة “سى إن إن ” على نسختها الإسبانية.

وقد أشارت القناة إلى أن المفوضية الأوروبية والبرلمان الأوروبى انضما لاستخدام حق النقض ضد التطبيق لأسباب تتعلق بالأمان وحماية البيانات، كما أن الحظر ينطبق على موظفي البرلمان الأوروبى والمؤسسات الحكومية الآخرى.

وفقًا للمصادر التى استشهدت بها وكالة إيفى الإسبانية فيجب على جميع موظفى البرلمان الأوروبى إلغاء تثبيت هذا التطبيق حتى من هواتفهم الشخصية.

وذكرت قناة انتنا الإسبانية أن البرلمان الاوروبى لديه 8000 موظف ، وجميعهم يجب عليهم حظر التطبيق في 20 مارس.

وتبدأ الحكومة الكندية وضع السياسة الجديدة لحظر تيك توك على أجهزتها ومن المتوقع أن تدخل حيز التنفيذ وذلك اعتبارا من اليوم الأول مارس، كما تعتبر كندا احدث دولة تحظر تيك توك TikTok من الأجهزة التي تصدرها الحكومة، وسبق أن حظرت الحكومة الفيدرالية الأمريكية والعديد من الولايات والاتحاد الأوروبي عمالها من استخدام التطبيق على الأجهزة الرسمية.

وفقًا لمذكرة تم إرسالها إلى موظفي Global Affairs Canada والتي حصلت عليها National Post ، فإن TikTok “ستتم إزالتها تلقائيًا وحظر استخدامها على جميع الأجهزة المحمولة التى تصدرها الحكومة”.

وقد حذرت مؤسسة أمن الاتصالات الكندية في وقت سابق من هذا الشهر من أن “الدول المعادية يمكنها التأثير على بائعيها المحليين من أجل المساومة على المنتجات لتعزيز مصلحتهم الوطنية ، بما يتعارض مع مصالح العملاء الكنديين ومصالح كندا” ، لكن التقرير لم يذكر صراحة TikTok أو الصين .

في غضون ذلك، تواجه الحكومة الكندية تدقيقًا بشأن التدخل الصيني المحتمل في الانتخابات الفيدرالية لعامي 2019 و 2021 .

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

كتبت: عزة إبراهيم استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *