الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

زاهي حواس: أي كشف داخل هرم خوفو حديث يهتز له العالم كله

كتب: أحمد فؤاد

كشفت وزارة السياحة والآثار المصرية اليوم الخميس عن ممر جمالوني بالوجه الشمالي للهرم الأكبر خوفو بطول 9 أمتار وعرض مترين.

ووصف الدكتور زاهي حواس خبير الآثار المصري، الإعلان عن اكتشاف ممر جديد بطول 9 أمتار داخل هرم خوفو بأنه أهم وأعظم كشف علمي في القرن الحادي والعشرين

وأضاف خلال كلمته ضمن المؤتمر الصحفي للإعلان عن مشروع استكشاف الأهرامات، “سكان بيراميدز”: ” نعلن أننا كشفنا عن ممر جديد لأول مرة داخل هرم الملك خوفو، وأي كشف داخل هرم خوفو حديث يهتز له العالم كله، ونحن أمام أهم كشف أثري داخل هرم خوفو”.

وأردف: لدينا في الدولة القديمة 9 أهرامات لملوك، لدينا فيهم هرمين بدوءا في البوح بأسرارهم هما هرم سنفرو وهرم الملك خوفو، والممرات تم عملها لغرض معين وإخفاء شيء معين، ربما تكون حجرة الدفن الحقيقة الخاصة بالملك خوفو.

وشدد وزير السياحة والآثار المصري أحمد عيسى على أن منطقة الأهرامات أهم وأبرز آثار العالم وزيارتها كانت ومازالت حلم الملايين حول العالم، وتحرص الدولة المصرية على الاهتمام بآثار مصر وحضارتها.

وذكر المجلس الأعلى للآثار أن مشروع استكشاف الأهرامات “سكان بيراميدز” أظهر عن وجود ممر داخل هرم خوفو يهدف على الأرجح إلى تخفيف الأحمال.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *