الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مصرع 7 مواطنين على يد مسلحين فى مدينة “كوماياجويلا”

كتبت / إيمان نور

أكدت حكومة هندوراس عن مقتل 7 أشخاص على يد مسلحين فى مدينة كوماياجويلا الهندوراسية، مشيرة إلى أنه وفقا للتقارير الأولية فدخل عدد من المسلحين فندق وقتلوا الضحايا الذى منهم 4 نساء، وذلك بعد أن أطلقوا نار اسلحة من العيال الثقيل، كما نقلت صحيفة “الدياريو تيمبو”.

كما أكد المتحدث باسم وزارة الأمن، ميجيل مارتينيز “أن شخصين آخرين، كانا فى مكان الحادث، أصيبا وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقى العلاج”، كما يتم بالفعل فى الوقت الحالى تشكيل فرق خاصة للتحقيق لمعرفة المسئولين والتوصل اليهم وتحديد الدوافع.

وذكرت مديرة مرصد العنف التابع للجامعة الوطنية المستقلة فى هندوراس، ميجدونيا أيستاس، لشبكة سى أن إن على نسختها الإسبانية أنه مع هذه الحقيقة، هناك بالفعل ثمانى مذابح تم ارتكابها حتى الآن فى عام 2023 فى هندوراس، ما أدى إلى مقتل 34 شخصًا.

وذكر المسئولة إلى أنه فى عام 2022، تم تسجيل 50 مذبحة فى هندوراس قتل فيها 185 شخصًا.

منذ ديسمبر الماضى، نفذت الحكومة الهندوروسية حالة الطوارئ فى العديد من بلديات البلاد، بما فى ذلك المنطقة الوسطى وقد تم تمديد صلاحية الإجراء بهدف – وفقًا لمصادر رسمية – “مكافحة الابتزاز والجرائم ذات الصلة التى ترتكبها الجماعات الإجرامية المنظمة”.

وأيضا يتسبب العنف الإجرامى فى هندوراس فى مقتل ما بين 10 و15 حالة وفاة يوميًا، هذا وفقًا لمنظمات حقوق الإنسان ومصادر الشرطة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

كتبت: عزة إبراهيم استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *