الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

البرلمان البريطاني تحذر من إعادة بناء مخزون بريطانيا المتضائل من الذخائر يستغرق عقدًا على الأقل

كتب / مسعد رضوان

حذر أعضاء فى مجلس العموم البريطانى من أن إعادة بناء مخزون بريطانيا المتضائل من الذخائر وذلك بعد الحرب فى أوكرانيا فقد يستغرق عقدًا على الأقل، وهذا يعرض الأمن القومى البريطانى للخطر.

وذكرت لجنة الدفاع في مجلس العموم إن المملكة المتحدة وحلفاء الناتو الآخرين سمحوا بانخفاض احتياطياتهم “بشكل خطير” في الوقت الذي يسعون فيه للحفاظ على إمدادات كييف فى كفاحها ضد روسيا-وذلك كما ما نقلته صحيفة إندبندت البريطانية.

كما ذكرت اللجنة أن الطريقة التي تشتري بها الحكومات الغربية الأسلحة “غير مناسبة للغرض” وقد حثت وزارة الدفاع على وضع خطة عمل لتقليص الوقت اللازم لاستعادة مخزوناتها.

كما تواجه روسيا أيضًا تناقص مخزوناتها، فإن “الخصوم الآخرين” قادرون على الحفاظ على مخزوناتهم وربما زيادتها، فقد قالت “إن عدم القدرة على تجديد مخزونات المملكة المتحدة؛ يعرض للخطر ليس فقط قدرتنا على إعادة إمداد أوكرانيا ولكن أيضًا لمواجهة أي تهديد لأمننا.”

كما يعكس تحذير اللجنة المخاوف التي عبر عنها وزير الدفاع بن والاس الذي قال إن القوات المسلحة في جميع أنحاء أوروبا تدفع ثمن سنوات من “التفريغ” للأسلحة.

وفي الشهر الماضي، حث الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج الحلفاء بشكل عاجل على زيادة الإنتاج، فقد كان الأوكرانيون يحرقون الذخائر بشكل أسرع وقد كان الغرب قادرًا على توفيرها.

وذكرت اللجنة إنه من الضروري أن تكون القدرة الصناعية الدفاعية للمملكة المتحدة “مرنة وقابلة للتطوير” لو أردات أن تكون قادرة على زيادة الإنتاج.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

كتبت: عزة إبراهيم استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *