الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

هل الخيال يصبح حقيقة ويتحول البشر إلى “زومبي” بسبب فطر “كورديسيبس” ؟

كتبت / ميرفت مصطفى

كورديسيبس هو نوع من الفطريات التى تتضمن 400 نوع، وجميعها طفيليات داخلية، وهي تتطفل بشكل أساسى على الحشرات ومفصليات الأرجل، والقليل منها يتطفل على فطريات أخرى، كما تستخدم هذه الفطريات فى الطب الآسيوى والصينى القديمين.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، فإن مسلسل The Last of Us قد يمثل حقيقة واقعة، ويصيب فطر الزومبى الأشخاص كما يصيب النمل فى المسلسل وأيضا يحولهم إلى زومبى.

وذكرت الصحيفة يكشف مسلسلThe Last of Us عن عالم تطورت فيه فطريات “الزومبى” لتصيب البشر، لكن هذه الكائنات المرعبة موجودة بالفعل فى الطبيعة، وأثناء العمل يحاول البطلان الهروب من الولايات المتحدة التى اجتاحتها الفطريات.

وذكرت الصحيفة، تعمل الفطريات، التي تسمى كورديسيبس، بشكل مشابه فى العالم الحقيقى لكنها تصيب النمل فقط، كما تتسلل الفطريات إلى عضلات النملة وتنتشر عبر جسدها، وتسيطر فى النهاية على دماغها، بمجرد أن تتحكم كورديسيبس بشكل كامل، فإنها تتنقل الحشرة المصابة خارج العش لنشر الجراثيم الفطرية المصابة على زملائها النمل.

كما ذكرت الصحيفة، فى حين أن The Last of Us هو خيال علمى، ذكر متخصصون فى الفطريات إن كورديسيبس على بعد 3 خطوات فقط من وضع البشر فى حالة تشبه الزومبى، تتضمن هذه الخطوات تغييرات فى درجة حرارة الجسم، والهيكل، والجهاز المناعى.

كما يكشف الخبراء عن 3 أشياء من شأنها أن تجعل فطر الزومبى الذى تحدث عنه المسلسل The Last Of Us حقيقة واقعة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

كتبت: سارة عمرو أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *