الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

محكمة استئناف القاهرة الاقتصادية: حجز استئناف الفنانة ليلى غفران على حكم تغريمها 20 ألف جنيه

كتب / مسعد رضوان

قررت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، اليوم الخميس، حجز استئناف الفنانة ليلى غفران، على حكم تغريمها 20 ألف جنيه، وذلك فى واقعة اتهامها بسب وقذف والتشهير بمحاميها السابق الدكتور حسن أبو العينين، للحكم بجلسة 5 أبريل .

وقد أكد المحامي حسن أبو العينين، أن النيابة العامة أحالت دعواه القضائية ضد الفنانة ليلى غفران بعد سنتين من التحقيقات بتهمة السب والقذف والتشهير بمحاميها الدكتور حسن ابو العينين، كما تنظر المحكمة بجلستها باكر 30 نوفمبر 2022 في القضية رقم 2835 جنح اقتصادية لسنة 2022.

وقد تقدم ببلاغ ضد الفنان ليلي غفران و3 آخرين، في الإدارة العامة لمكافحة تكنولوجيا المعلومات، في عام 2020، وذلك بعد أن قامت الفنانة باتهامه بسرقة “خاتم ألماس” بعد أن سرق منها من قبل عاملة المنزل لديها.

وأكد حسن أبو العينين، أنه بعد اتهامه والسب والقذف في حقه أقام دعواه القضائية ضد الفنانة وطالب بتعويض مليون جنيه.

كما أن السب والقذف على “السوشيال ميديا”، هي مجموعة جرائم يعاقب عليها القانون، لأن المشرع المصري وهو يتعامل مع أمر استخدام التكنولوجيا المتطورة لتوجيه السباب، على أنه “جرائم متعددة”، هي جريمة سب، وأخرى جريمة قذف، وأيضا جريمة إساءة استخدام التكنولوجيا، وأيضا جريمة تعمد الإساءة عن طريق النشر، فبعد إثبات ذلك يتم تحرير محضر، ثم إحالة الأمر إلى النيابة العامة أو المحكمة الاقتصادية، على اعتبار أن هذا السلوك يشكل ارتكابا لجرائم متعددة تستهدف الإهانة والحد من الكرامة، وهذا كله يستوجب العقاب.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

 السيطرة على حريق مخزن شركة ملابس عالمية في القاهرة

 السيطرة على حريق مخزن شركة ملابس عالمية في القاهرة كتب / حامد المعداوي تمكنت الأجهزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *