الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزير الأوقاف وعميد دار العلوم الأسبق يناقشان رسالة دكتوراة هامة في معهد الدراسات الإسلامية

كتب: أحمد شعبان

ناقش اليوم السبت الموافق 11/3/2023 رسالة دكتوراة للباحثة مروة رجب غزال؛ والتي تحمل عنوان, أيديولوجيا السلوك الصوفي بين النظرية والتطبيق .

وكان هذا بحضور معالي وزير الأوقاف الاستاذ الدكتور,  مختار جمعة مناقشا ومعالي عميد دار العلوم الأسبق ورئيس قسم الفلسفة الإسلامية بدار العلوم جامعة القاهرة وعضو لجنة ترقي الأساتذة والأساتذة المساعدين في المجلس الأعلى للجامعات الاستاذ الدكتور عبد الراضي رضوان مناقشا, ومشرفي الرسالة الأستاذة الدكتورة زينب عفيفي عميد كلية الآداب الأسبق, والأستاذ الدكتورعثمان محمد عثمان عميد كلية الآداب جامعة العريش.

وبحضور كوكبة من رجال الدين والدولة على رأسهم فضيلة مفتي الديار الاستاذ الدكتور شوقي علام، ونقيب الأشراف السيد سيد الشريف، وشيخ الطريقة الهاشمية، ووكيل مشيخة الأزهر وشيخ الطرق الصوفية وعماد الدين داود المستشار الإعلامي بجامعة القاهرة كلية دار العلوم والمحاضر بمعهد الإذاعة والتلفزيون وعددا من الإعلاميين والصحفيين.

وتناولت الرسالة عدت محاور هامة واهم نقطة أن الوصول للحقيقة يجب أن يكون في إطار الطريقة كما جاء في البحث عن التصوف كما أشادوا السادة المناقشون بالرسالة ووصفوها بالمشروع الأكثر أهمية من أن يكون بحثا لانه يتناول قضية هامة وهو مجابهة الأفكار المتطرفة عن طريق اعتدال أهل الصفة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

مدبولي: استثمارات سعودية جديدة بقيمة 5 مليارات دولار في مصر

كتبت: سماح علي حامد خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، أشار رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *