الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

محكمة جنايات أسيوط: الإعدام لـ 3 أشخاص ومؤبد لـ 2 والسجن 10 سنوات لـ “طفل” لإطلاق النار في جنازة لخصومة ثأرية

كتب / محمد راشد

قضت الدائرة الثامنة بمحكمة جنايات أسيوط، وذلك برئاسة المستشار طارق محمود وصفي رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أسامة صبري الدسوقي، وأحمد عبد الناصر دبوس نائبا رئيس المحكمة والمستشار محمد أبوسداح عضو المحكمة وأمانة سر سيد علي وناصر فؤاد، وبإجماع الآراء بالإعدام لـ3 أشخاص شنقا وآخرين بالسجن المؤبد وصبي بالسجن عشر سنوات، وذلك بتهمة إطلاق وابل من الأعيرة النارية على جنازة “سيدة” وقتل ابنها وشقيقها بقرية منشأة خشبة بمركز القوصية، وهذا بسبب خصومة ثأرية.

تعود وقائع القضية رقم 1779 لسنة 2022 جنايات القوصية إلى ورود بلاغ لمركز الشرطة إلى قيام أفراد من عائلة المذكورة بإطلاق وابل من الأعيرة النارية على جنازة لـ”سيدة”، وهذا نتج عنه مقتل ابن المتوفية وشقيقها، بسبب خصومة ثأرية بين العائلتين.

فقد انتقل على الفور ضباط مباحث المركز إلى موقع الحادث وقد تبين من المعاينة والفحص مقتل “حسن . ش . أ” 62 عاما بالمعاش شقيق المتوفية، و”عبد الرحمن. م . ع” 27 عاما، ابن المتوفية، وإصابة اثنين آخرين، كما فرضت الأجهزة الأمنية كردونا أمنيا بمحيط القرية لضبط الجناة.

كما أسفرت تحريات المباحث عن تحديد مرتكبي الواقعة وهم كل من “أحمد . ع . خ” و”أحمد . ز . م” و”حمادة . خ . ع” و”عيد . ع . م” و”أحمد . ع . م” و”محمد . ح . م”.

كما دلت تحريات المباحث عن وجود خصومة ثأرية بين عائلة المتهم وعائلة المجني عليه منذ عام 2013، وبعد تداول أوراق القضية، عاقبت الدائرة الثامنة بمحكمة جنايات القوصية كل من “أحمد . ع . خ” و”أحمد . ز . م” و”حمادة . خ . ع” بالإعدام شنقا، ومعاقبة “عيد . ع . م” و”أحمد . ع . م” بالسجن المؤبد، ومعاقبة “محمد . ح . م” بالسجن 10 سنوات، كما أمرت بوضع متهمين بعد انقضاء مدة عقوبتهما تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

 السيطرة على حريق مخزن شركة ملابس عالمية في القاهرة

 السيطرة على حريق مخزن شركة ملابس عالمية في القاهرة كتب / حامد المعداوي تمكنت الأجهزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *