الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزارة النقل تنفي إزالة كوبري العلمين الدائري

كتب: محمد راشد

نفت وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري عبر بيان رسمي لها مزاعم عنوان إزالة احد الكباري حديثة الإنشاء في مدينة العلمين الجديدة (كوبري دائري العلمين (.

وأشارت الهيئة العامة للطرق والكباري أن هذا الخبر عار تماما من الصحة ولايوجد إزالة لاحد الكباري بالعلمين الجديدة .

كما أوضح بيان النقل أن الكوبري المذكور تم انشائه سنة ٢٠١٩ بخلوص رأسي (فرق الارتفاع) قدره ٦،٠٠ م طبقا لمعايير ومواصفات الكباري على الطرق في اطار انشاء مشروع القطار السريع HSR.

فيما يتطلب تعارض فرق الارتفاع المطلوب للقطار السريع مع كوبري البحيرات – العلمين أعلي السكة الحديد يجري الآن رفع الكوبري القائم بمقدار٣م لمرور القطار الكهربائي السريع من أسفله.

ويعوز هذا الأمر تكسير جزء من البلاطة العلوية بطول اجمالي ٨٨ م مع الإبقاء على الأعمدة والأساسات وإعادة استخدامها وإنشاء بلاطة جديدة في المنسوب المطلوب لهذا الجزء فقط والإبقاء على باقي الكوبري كما هو .

كما أكد بيان النقل أنه سيتم إنزال الكمرات الخرسانية سابقة الصب لإعادة استخدامها مع الابقاء على الأساسات والاعمدة لرفع الكوبرى للمنسوب المطلوب وإعادة رفع الكمرات وصب البلاطة العلوية مرة أخري.

وتهيب وزارة النقل بالسادة المواطنين بعدم الانسياق وراء تلك الأكاذيب والادعاءات الباطلة التي تهدف الى أحداث بلبلة للرأي العام واستقاء المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *