الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الشرطة تقتحم منزل “عمران خان” وتحاول إعتقاله بباكستان

كتبت / دعاء نور

ذكرت وسائل إعلام باكستانية، إن قوات الشرطة قد اقتحمت منزل رئيس الوزراء السابق عمران خان لاعتقاله في مدينة لاهور، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات للحظة الاقتحام.

ووفق “رويترز” ذكر رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، إنه شكل لجنة لقيادة حزبه في حال اعتقاله، مؤكدا: أن “هناك تهديد أكبر لحياتي أكثر من ذي قبل”.

وقال : “الخصوم السياسيون والمؤسسة العسكرية يحاولون منعي من العودة للسلطة، كما أنه سيكون هناك رد فعل قوي جدا في أنحاء باكستان على أي محاولة لاعتقالي أو قتلي”.

كما أغلقت السلطات الباكستانية أجزاء من العاصمة إسلام أباد، اليوم السبت، ونشرت الآلاف من قوات الأمن، وذلك استعدادا لجلسة استماع يمثل فيها رئيس الوزراء السابق عمران خان أمام المحكمة على خلفية اتهامات بالفساد بعدما تمكن من الفرار من الاعتقال لمدة أسبوع وسط اشتباكات عنيفة.

وصدرت توصيات للسكان بالقرب من مجمع المحاكم، حيث تعقد الجلسة، بالبقاء داخل منازلهم، وأيضا تم حظر الأنشطة السياسية والتجمعات، وتفتيش السيارات قبل دخولها العاصمة.

وفى تصريحات سابقة، أعلن فؤاد تشودرى مساعد رئيس الوزراء الباكستانى السابق عمران خان أن خان سيذهب قريبا إلى المحكمة فى مدينة “لاهور” الباكستانية لدعم التماس تقدم به لوقف مذكرة اعتقاله وتحرك الشرطة للقبض عليه، وذلك لعدم مثوله أمام جلسة استماع سابقة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *