الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

السلطات الجواتيمالية تعتقل “أومبرتو بلتران” زعيم مافيا ومهرب المخدرات المكسيكى

كتب / عبد الخالق إبراهيم

اعتقلت السلطات الجواتيمالية “أومبرتو بلتران” زعيم مافيا ومهرب المخدرات المكسيكى في منظمة سينالوا كارتل، وهو يعتبر أكثر المطلوبين لدى الولايات المتحدة، وذلك بتهمة تجارة المخدرات والأسلحة.

وذكرت صحيفة “إنفوباى” الأرجنتينة أن بلتران ، المعروف بـ “دون تشينو” يبلغ من العمر 70 عاما ، وصدر بحقه مذكرة اعتقال وتسلميه للولايات المتحدة ، فقد وجهت إليه تهم بالاتجار بالمخدرات وتوزيع الكوكايين والفنتايل.

ووفقا للتحقيقات فإن دون تشينو كان يستعد لإرسال ما يقرب من 500 بندقية آلية و500 مسدس و20 قذيفة صاروخية إلى المكسيك، وقد تم اعتقال سيرجيو أنطونيو دوارتي فرياس ، وهو في الأصل من كولياكان ، سينالوا ، والجواتيمالية آنا جابرييلا روبيو زيا “المعروفة بـ “جابى” ، المطلوبين أيضًا من قبل نظام العدالة الأمريكي لجرائم تتعلق بالاتجار بالمخدرات.

وبحسب مذكرة التوقيف ، يجب أن يمثل “دون تشينو” أمام محكمة المقاطعة الجنوبية لنيويورك ، بالولايات المتحدة ، وذلك بتهمة الاتجار بالمخدرات والجرائم المتعلقة بالأسلحة النارية.

وذكرت النيابة العامة في جواتيمالا إلى أن المعتقلين الثلاثة ، متهمون أيضا بحيازة واستخدام ونقل أسلحة عالية القوة ، مثل الرشاشات والمتفجرات.

وذكرت النيابة العامة أنه في سبتمبر 2021 ، صادرت السلطات المكسيكية ما يقرب من 25 كيلوجرامًا من الفنتانيل الكيميائية التي اشترتها “جابي” من بقصد إرسال هذه المادة إلى المكسيك لتصنيع الفنتانيل في مختبرات سرية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

كتبت: عزة إبراهيم استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *