الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الهيئة العامة للأرصاد الجوية : مرحلة انتقالية يحدث بها تقلبات جوية حادة وسريعة وغدا بداية فصل الربيع يمكن أن نشهد الأربعة فصول في يوم واحد

كتب: محمدإبراهيم

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة, معقبا: “بداية من الغد يبدأ فصل الربيع رسميا”.

وأوضح الدكتور محمود شاهين “: فصل الربيع هو فصل التقلبات الجوية الحادة والسريعة، حيث يمكن أن نشهد الأربعة فصول في يوم واحد.

وتابع الدكتور محمود شاهين، إن هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، حيث تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى إلى 23 درجة، لتسجل نحو 26 درجة بنهاية الأسبوع.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة نهارا إلى معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مائل للدفء على جنوب سيناء وشمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

درجات الحرارة

وأضاف مدير مركز التنبؤات الجوية: «مع بداية فصل الربيع سيكون هناك ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة ، وتسجل درجة الحرارة غدا على القاهرة 23 درجة مئوية، وفي نهاية الأسبوع تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة 26 درجة مئوية».

تقلبات جوية وأمطار

وتابع محمود شاهين: «ستكون هناك تقلبات جوية، وفرص سقوط أمطار بسبب بعض المنخفضات الجوية في طبقات الجو العليا».

طقس غداً الثلاثاء

وتتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد باردًا ليلاً على أغلب الأنحاء.

وصرحت هيئة الأرصاد الجوية، إن مصر تمر هذه الفترة من العام بمرحلة انتقالية يحدث بها تقلبات جوية حادة وسريعة، تتمثل في انخفاض وارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى أنه يسود البلاد منذ أول أمس انخفاضا بدرجات الحرارة على كل محافظات الجمهورية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء: سرقة التيار الكهربائي تهدر 20% من الطاقة المنتجة

رئيس الوزراء: سرقة التيار الكهربائي تهدر 20% من الطاقة المنتجة

كتبت: عزة إبراهيم أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *