الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مرشح شراء نادي يونايتد يستعطف جماهيره ويعد أن يشركهم في إدارة النادي

كتب: محمد راشد

أكد رجل الأعمال الفنلندي توماس زيلياكوس اليوم الخميس، إن جماهير مانشستر يونايتد الإنجليزي، ستكون في قلب عملية الاستحواذ المقترحة لعملاق البريميرليج، بأخذ رأيها في القضايا الرئيسية كتطوير ملعب “أولد ترافورد” وبناء الفريق.

ويسعى زيلياكوس الفنلندي للانضمام إلى سباق شراء النادي المملوك لعائلة جلايزر الأمريكية والتي أعلنت في نوفمبر عن رغبتها بيع النادي الفائز بلقب الدوري 20 مرة.

وحسب ما ورد، قدّم الصندوق الأمريكي “إليوت إنفستمنت مانجمنت” الذي باع نادي ميلان الإيطالي مقابل 1.3 مليار دولار العام الماضي، عرضاً لشراء حصة أقلية في النادي.

ودخل زيلياكوس (69 عاماً) مؤسّس ورئيس مجلس إدارة شركة الاستثمار “موبايل فيوتشر ووركس”، طرفاً ثالثاً في عميلة شراء النادي، إلى جانب المصرفي القطري الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، والملياردير البريطاني جيم راتكليف، علماً بأن الطرفين الأخيرين قدما عرضهما الثاني الأسبوع الماضي.

وتشير بعض المصادر إلى العروض الأولية هي في حدود 4.5 مليار جنيه إسترليني (5.5 مليار دولار). في حين حددت العائلة قمية الشراء بـ 6 مليارات جنيه إسترليني.

وأكد زيلياكوس إنه في حال تم القبول بعرضه لشراء النادي، فسيسمح للجماهير بالادلاء برأيها في القضايا الرئيسية مثل إعادة تطوير محتملة لملعب “أولد ترافورد” وبناء الفريق، ولكن ليس اختيار الفريق.

وكانت جماهير الشياطين الحمر قد ضاقوا في السنوات الأخيرة من سياسة ملاك النادي الغلايزرز حيث اقتحمت ملعب “أولد ترافورد” بهدف تأجيل مباراته ضد ليفربول في عام 2021 احتجاجاً على عدم الترحيب بالحكم الأميركي.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

“كيكر” الألمانية تختار عمر مرموش فى فريق الجولة الثالثة من البوندزليجا

“كيكر” الألمانية تختار عمر مرموش فى فريق الجولة الثالثة من البوندزليجا كتب / أحمد بلبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *