الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

توثيق تويتر يثير سخط وإيلون ماسك: ستنهار الشبكة دون التوثيق المدفوع

كتبت: أماني شلباية

قام موقع التواصل الاجتماعي تويتر أمس بإزالة علامات التحقق الزرقاء من الحسابات القديمة التي تم التحقق منها مجانا، والتي لم تشترك في الخدمة المدفوعة  Twitter Blue.

الأمر الذي أثار موجه من الغضب من مشاهير ومؤسسات المنصة وأعربوا عن رفضهم فكرة التوثيق مقابل المال.

 وبحسب ما ذكره موقع “marca”، بعد أن استحوذ إيلون ماسك Elon Musk على المنصة، قرر الملياردير الأمريكي فرض رسوم شهرية قدرها 8 دولارات للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على علامة تحقق زرقاء بجوار أسمائهم على الملف الشخصي بموقع تويتر.

وفي السياق ذاته يرفض البيت الأبيض فكرة توثيق الحسابات على تويتر، وأبلغ موظفيه في رسالة رسمية بأنه لن يقوم بالدفع لتويتر مقابل توثيق حساباتهم، لذلك من المتوقع أن يحتفظ حساب البيت الأبيض بعلامة التوثيق الرمادية الخاصة بالمؤسسات على تويتر.

وأوضح إيلون ماسك المستحوذ على شركة تويتر، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية، أمس السبت، “أن التحدى الأكبر هنا يكمن فى أنه من السهل جدا إنشاء عشرة آلاف أو مئة ألف حساب مزيف على تويتر بواسطة جهاز حاسوب واحد وتقنية ذكاء اصطناعي معاصرة”.

وأضاف ماسك “أنه لهذا لا يمكن إجراء هذا التحقق إلا باستخدام رَقَم الهاتف وبطاقة الائتمان، وتوقعي هو أن الشبكات الاجتماعية المزعومة التي لن تفعل ذلك ستنهار”.

ويسعى رجل الأعمال الأمريكى أيضا لإيجاد طريقة لتوليد إيرادات لشركة يقول إنها فقدت أكثر من نصف قيمتها منذ الاستحواذ عليها بأكثر من 40 مليار دولار.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

مشهد ساحر: القمر الأزرق يظهر بحلة حمراء بسبب الدخان الجوي

مشهد ساحر: القمر الأزرق يظهر بحلة حمراء بسبب الدخان الجوي

كتب: عبدالرحمن محفوظ استمتع مراقبو السماء حول العالم بمشاهدة قمر عملاق ساحر يُعرف بالقمر الأزرق، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *