الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

كامل الوزير: الموانئ المصرية جذبت المزيد من الخطوط الملاحية العالمية إليها في عهد الرئيس السيسي

كتب: محمد راشد

أشار الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات إلى الاهتمام الكبير بقطاع النقل البحري الذي أولته وزارته منذ انتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدًا أن الموانئ المصرية استطاعت جذب المزيد من الخطوط الملاحية العالمية إليها بعد أن تم إنشاء العديد من محطات الحاويات المتخصصة بها.

وأضاف وزير النقل خلال حضوره حفل إفطار نظمته غرفة الملاحة في الإسكندرية مساء أمس الثلاثاء: الوزارة انتهجت خلال الفترة الأخيرة، سياسة تنفيذ البنية التحتية، على أن تقوم الشركات العالمية بعملية التشغيل عبر المشاركة مع الموانئ المصرية، وبعض المستثمرين المصريين.

وكشف عن انخفاض مشاركة القطاع الخاص المصرى في تشغيل المشروعات مقارنة بالأجانب، داعيا الشركات المصرية بالتقدم للمشروعات التي تستهدفها وزارة النقل خلال الفترة المقبلة، وذلك عبر التقدم بدراسات جدوى لتلك المشروعات، وذلك سواء التشغيل مفردة أو بالمشاركة مع هيئات الموانئ المصرية، خاصة أن الدولة تحملت تكلفة المحطات ويبقى عنصر التشغيل .

ولفت وزير النقل إلى أن الفترة الأخيرة شهدت افتتاح تجريبي لمشروعات ضخمة، من أهمها مشروع محطة تحيا مصر بميناء الإسكندرية بمشاركة شركة CMA-CGM الفرنسي، وتم توقيع عقود تشغيل محطة رصيف 100 بميناء الدخيلة، ومشروع مماثل بميناء السخنة عبر مجموعة هاتشسون بورت، بالإضافة إلى مشروع تحيا مصر بميناء دمياط والذي ستقوم بتشغيله شركة هاباج لويد الألمانية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *