الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

المسجد الأقصى المبارك بكل مساحاته وباطنه وسمائه حق خالص للمسلمين

كتبت / ميرفت مصطفى

ذكرت محافظة القدس، اليوم الأحد، أن المسجد الأقصى المبارك بكل مساحاته وباطنه وسمائه حق خالص للمسلمين وحدهم، كما أن جميع إجراءات الاحتلال فى المسجد باطلة ولن يقبل بها الشعب الفلسطينى المرابط وأيضا الأمتان العربية والإسلامية.

وقالت المحافظة – فى بيان صحفى – أن جرائم الاحتلال المتتالية بانتهاك حرمة المكان وقدسيته، وأيضا الاعتداء على الوضع التاريخي والقانوني للمسجد الأقصى لن تجدى نفعا ولن تستطيع فرض أمر واقع جديد، مهما كلف الأمر من تضحيات.

كما أشارت إلى أن اتفاقية الوصاية على القدس والمقدسات هى المرجع والأساس وذلك بما فيها الحق الخالص لدائرة الأوقاف الإسلامية بإدارة جميع شؤون المسجد الأقصى المبارك.

كما بينت المحافظة أن دعوة وزارة خارجية دولة الاحتلال للأوقاف الأردنية إلى إفراغ المسجد الأقصى المبارك من المعتكفين هي شكل جديد من أشكال الخداع والتضليل، اللذين تمارسهما حكومة الاحتلال، كما أنها تعدٍ على كل الأعراف والقوانين والحقوق التاريخية في المسجد الأقصى.

وأكدت الموقف الثابت للقيادة الفلسطينية إقليميا ودوليا في إطار التنسيق الكامل لحماية القدس ومقدساتها، مشيدة بدور الأردن ملكا وحكومة فى حماية القدس ومقدساتها وأيضا رفض هذا التدليس والخداع، مثمنة موقف منظمة التعاون الإسلامى الثابت تجاه القدس والمقدسات، وكل الدول العربية والإسلامية التى اتخذت مواقف جدية وفعلية فى مواجهة العدوان على الأقصى.

كما جددت محافظة القدس التأكيد على “حق الفلسطينيين في الوصول والاعتكاف والصلاة في مسجدهم”، وحذرت مما تقوم به حكومة الاحتلال عبر إعلامها المسموم من تزوير للحقائق وانجرار البعض في إصدار بيانات تساوى بين الجلاد والضحية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *