الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الرئيس الفرنسي يعرب عن حزنه لوقوع مصابين لانهيار مبنى سكني بـ “مارسيليا”

كتب / مسعد رضوان

أعرب الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، اليوم /الأحد/، عن حزنه؛ لوقوع مصابين جراء انهيار مبنى سكنى من أربعة طوابق فى مدينة مارسيليا (جنوبي فرنسا).

وذكر ماكرون- في تغريدة على موقع (تويتر)- “أشعر ببالغ الحزن، وأشارك آلام المصابين وذويهم فى مارسيليا، فقد انهار مبنى في شارع (تيفولى) الليلة الماضية”.

وذكر أن أعمال البحث مستمرة مع نشر تعزيزات كبيرة للبحث عن ضحايا آخرين، معربا عن شكره لرجال الأطفاء والمسعفين الذين وصلوا على الفور إلى مكان الحادث.

وقد أصيب خمسة أشخاص على الأقل جراء انهيار مبنى سكني مكون من أربعة طوابق في مدينة مارسيليا، لكن حريقا وقع وقد عرقل رجال الإنقاذ من البحث عن ضحايا محتملين آخرين.

بدوره.. قال رئيس بلدية المدينة “بينوا بايان” إن انهيار المبنى وقع فى منطقة “لا بلين” بوسط مارسيليا، ما ألحق أضرارا بأجزاء من المبنيين المحيطين، قائلا أنه تم إجلاء خمسة جرحى من مبنيين مجاورين تضررا من الانهيار.
وقد تم إغلاق عدة شوارع بالقرب من مكان الحادث، كما أقامت الشرطة طوقا أمنيا حول المبنى المنهار.

وقد انهار المبنى السكني رقم 17 في شارع “تيفولي” ربما نتيجة انفجار، وهذا أدى إلى انهيار جزء من المباني المجاورة، ومن المحتمل وجود ضحايا آخرين تحت الأنقاض.

وتم فتح تحقيق قضائي في هذا الصدد.

كما أكد قائد فرق الإطفاء التابعة للبحرية أن مائة من رجال الإطفاء يعملون في الموقع؛ للسيطرة على الحريق، والذي يعرقل مهمة البحث عن الضحايا.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

نداء عاجل من الخارجية الفرنسية لرعاياها بخصوص لبنان .. بعد تفجير «بيجر»

نداء عاجل من الخارجية الفرنسية لرعاياها بخصوص لبنان .. بعد تفجير «بيجر» كتب / عبدالرحمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *