الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مجلس النواب يدين العنف في المسجد الأقصى

كتب: عبدالخالق ابراهيم

أدان مجلس النواب خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، الاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الأقصى.

حيث قال رئيس المجلس المستشار حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة: «اسمحوا لي قبلَ أنْ نشرعَ في نظرِ بنودِ جدولِ أعمالِ الجلسةِ أنَ أتلوَ على مسامعكمْ عباراتٍ تجيشُ معانيها بصدرِ كلٍ مصريٍ منذُ فجرِ الأربعاءِ الماضي الخامسَ منْ أبريل عامَ ٢٠٢٣.

وأَضاف جبالي: «يومَ أن استيقظَ الجميعُ على مشهدٍ منْ المشاهدِ المستنكرةِ وصورةٍ منْ صورِ الانتهاكاتِ الإسرائيليةِ المتكررةِ لحرمةِ الأماكنِ المقدسةِ فكانَ اقتحامُ الشرطةِ الإسرائيليةِ للمسجدِ الأقصى الشريفِ وما صاحبَ ذلكَ منْ اعتداءاتٍ سافرةٍ على المصلين ما هوَ إلا تعدّ صارخٍ على حريةِ العبادةِ التي كفلتها المواثيقُ الدوليةُ كافة».

وتابع رئيس مجلس النواب: «كما أنهُ تصعيدٌ خطيرٌ غيرُ مقبول ولنْ ينتجَ عنهُ إلا مزيدٌ منْ الاحتقانِ وتفاقمَ للعنفِ وتقويض لجهودِ التهدئةِ التي تسعى لها مصرُ في ظلِ شراكةٍ إقليميةٍ ودوليةٍ. ونحنُ إذْ ندينُ ونستنكرُ هذا الاعتداءِ السافرِ على القيمِ الإنسانيةِ والانتهاكُ الصارخُ للقراراتِ والمواثيقِ الدوليةِ».

وطالب رئيس المجلس المجتمعَ الدوليَ بتحملِ مسئوليتهِ في وضعِ حدٍ لتلكَ الاعتداءاتِ حتى نجنبَ المنطقةُ مزيدا منْ التوترِ والعنفِ. وتابع: «حفظَ اللهُ شعوبَنا جميعًا منْ كلّ شرٍ وسوء، ووفقنا لما فيهِ الخيرُ والأمنُ والأمانُ لشعوبِ الأرضِ في كلِ مكان».

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الأزمة المستمرة للإيجار القديم: هل يحمل انعقاد البرلمان حلاً؟

الأزمة المستمرة للإيجار القديم: هل يحمل انعقاد البرلمان حلاً؟

كتب: أحمد شعبان يعد قانون الإيجار القديم في مصر من أكثر القضايا الشائكة التي تشغل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *