الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مصر تشارك في أسبوع المياه العالمي بالسويد 

عمرو علي

وصل وزير الموارد المائية والري المصري هاني سويلم ، الثلاثاء ، إلى ستوكهولم بالسويد ، للمشاركة في أسبوع المياه العالمي الذي يتناول أهم القضايا المتعلقة بالموارد المائية وعلاقتها بتحقيق التنمية المستدامة. 

وأوضح سويلم أن المشاركة في هذا المؤتمر الهام تأتي استجابة للدعوة التي تلقاها من الجانب السويدي للمشاركة في فعاليات الأسبوع ، وحققا للتواصل والتنسيق مع مختلف دول العالم فيما يتعلق بقضايا المياه وسبل التعامل معها. التحديات المختلفة التي تواجه قطاع المياه.

ومن المقرر أن يلتقي وزير الري بالعديد من الوزراء وكبار مسؤولي المياه في مختلف الدول والمنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالمياه.

في يومه الأول في ستوكهولم ، التقى سويلم مع ريكاردو مينا ، مدير مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث (UNDRR) ، حيث ناقشا الترتيبات التي تم إجراؤها بين الحكومة المصرية والأمم المتحدة فيما يتعلق بقمة المناخ COP27.

وأشاد سويلم بالتعاون المثمر مع مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث الذي يشارك في تنظيم جناح المياه في قمة المناخ. كما دعا ممثلي المنظمة للمشاركة في أسبوع القاهرة الخامس للمياه لعرض جهود المنظمة في مجال أنظمة الإنذار المبكر المتعلقة بظواهر الطقس المتطرفة. 

وأشار إلى جهود الوزارة في مجال الحماية من أخطار السيول في مصر والتي تهدف إلى حماية المواطنين وحماية المنشآت والبنية التحتية.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

كتبت: عزة إبراهيم استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *