الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

ضبط لحوم ودواجن مجهولة المصدر ببورسعيد

نظمت الأجهزة الرقابية بمحافظة بورسعيد حملة بيئية مشتركة علي عدد من محال الدواجن بسوق السلام بحي الضواحي بمحافظة بورسعيد.

حيث أسفرت الحملة البيئية عن ضبط عدد من الأغذية ومنتجات اللحوم والدواجن مجهولة المصدر وغير مدون عليها تواريخ الإنتاج والصلاحية بعدد من محال بيع الدواجن بسوق السلام بالضواحى، وقد سجلت الحملة أيضا عدد من المخالفات البيئية والصحية الخاصة بعدم وجود تراخيص مزاولة النشاط لبعض هذه المحال الى جانب سوء الحفظ والتخزين داخل الثلاجات وإنبعاث بعض الروائح الكريهة من بعض المنتجات وإختلاطها بمنتجات أخرى  ..

جاء ذلك خلال قيام الحملة بالمرور على عدد من المحال للتوعية بمرض أنفلونزا الطيور ومراجعة تراخيص هذه المحال وتوافر الشهادات الصحية اللازمة لمزاولة ، هذا النشاط الى جانب التأكد من توافر الإشتراطات البيئية والصحية وطرق الذبح والتخزين وحفظ المنتجات داخل الثلاجات والتخلص الآمن من النفايات  ..

وعليه تم تحرير عدد من المحاضر البيئية لأصحاب هذه المحال والتحفظ على المنتجات المضبوطة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتشكلت الحملة من إدارة شئون البيئة بحى الضواحى وقسم الدواجن بمديرية الطب البيطرى وإدارة مراقبة الأغذيه التابعه للشئون الصحية.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع كتبت: سماح علي حامد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *