الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

هل سيتم تقديم موعد صرف المعاشات قبل العيد ؟

كتب / مسعد رضوان

أيام قليلة ويحل علينا عيد الفطر المبارك، ويتساءل عدد كبير من المواطنين خاصة أصحاب المعاشات عن موعد صرف معاشات شهر مايو، وهل سيتم تقديم موعد صرفها قبل العيد، أم سيحصلون عليها بعد العيد.

ووفقا لما صدر عن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، فإن موعد صرف معاشات شهر مايو 2023، كما هو يوم الإثنين الموافق 1 من شهر مايو المقبل، أي بعد عيد الفطر المبارك، كما لم يصدر أي قرار حتى الآن بشأن صرف المعاشات قبل العيد.

وذكرت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أنه فور الإعلان عن موعد صرف معاشات شهر مايو 2023، يمكن للمواطنين صرفه بأكثر من طريقة، سواء الصرف من خلال المحافظ الإلكترونية للهواتف، أو من منافذ الفوري، أو من منافذ البريد، وأخيرا ماكينات الصراف الآلي.

كما نوهت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إلى أن تكلفة تبكير صرف زيادة المعاشات تصل إلى 14 مليار جنيه، وذلك عن شهر أبريل ومايو ويونيو.

كما أن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، قامت بصرف معاشات شهر أبريل 2023، بالزيادة المقررة بقيمة 15% بحد أدنى 170 جنيها، وبحد أقصى 1635 جنيها، أي بتكلفة تصل إلى 55 مليار جنيه في السنة الواحدة، لـ 11 مليون مواطن، وذلك تنفيذا لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

إجراءات مشددة للكشف عن تعاطي المخدرات في جنوب سيناء

إجراءات مشددة للكشف عن تعاطي المخدرات في جنوب سيناء

كتب: أنوار محمد استقبل الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، المستشار الدكتور حسن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *