الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مصطفى بكري يعلق على أحداث السودان: الشعب يدفع ثمن صراعات الكراسي

كتب: عبدالخالق ابراهيم

ندد الإعلامي والبرلماني مصطفى بكري بما يحدث في السودان واصفًا الوضع بأن “الخوف يسيطر”

وقال بكري عبر حسابه الرسمي في تويتر: «شعب السودان العظيم يعاني الموت والدمار وانقطاع الكهرباء والمياه وندرة الغذاء»، منوهًا أن «الخوف يسيطر، والرصاص يقتل الآمنين بلا رحمة».

وأضاف بكري في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء الأربعاء: «سودان الحضارة والتاريخ، سودان الثقافة والأصالة لا يستحق كل ذلك، الشعب يدفع ثمن صراعات الكراسي، صراعات لا تبغي إلا المصالح السياسية والحزبية الضيقة».

وتابع الإعلامي المصري: «أليس هناك عاقل رشيد يوقف ما يجري، حتى الجثث النكدية في الشوارع لا يستطيع الأهل دفنها، الموت يحاصر الناس في البيوت. المتآمرون وأطراف خارجيه لا تريد استقرارا للسودان وشعبه، أهدافهم متعددة، وحدة السودان هدفا، أمن مصر هدفا، الأمن القومي العربي هدفا».

وتساءل: «هل هي الحلقة الثانية من سيناريو (الربيع العبري) تمزيق الجيوش وإشعال الحروب، أعتقد أن كل سوداني حر يريد الوطن، يريد الأمن والاستقرار، ولذلك الشعب لن يتسامح مع كل من يفرط في أمن بلاده ويسعي إلى تفتيت وطنه، السودان في حاجة إلى أبنائه المخلصين دون مطامع في الكراسي على حساب الوطن واستقراره».

وتجددت الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، اليوم الأربعاء، في العاصمة الخرطوم ومناطق عدة، رغم الهدنة المعلنة بين الطرفين لمدة 24 ساعة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *