الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

قوات الدعم السريع تستمر في عمليات سلب ونهب ممتلكات المواطنين والتعدي على البعثات الدبلوماسية

كتب / مسعد رضوان

اتهمت القوات المسلحة السودانية في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، قوات الدعم السريع بالاستمرار في عمليات سلب ونهب ممتلكات المواطنين السودانيين، وأيضا تعدي الدعم السريع على مقرات البعثات الدبلوماسية وإطلاق الأعيرة النارية على عدد من السفارات الأجنبية، كما أكد تلقى الجيش السودانى لبلاغ من سفارة سلطنة عمان باحتلال مقر السفارة بالكامل وسرقة عربة تتبع البعثة الدبلوماسية.

وقد أكد الجيش السوداني التزامه بالهدنة التي تم الإعلان عنها لمدة 72 ساعة بوقف إطلاق النار، وأيضا رصده للكثير من الخروقات التي تقوم بها قوات الدعم السريع منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، مشيرا لإستمرار التحركات العسكرية للدعم السريع داخل وخارج العاصمة ومحاولة احتلال مواقع وتقييد تحركات المواطنين.

كما لفت الجيش السوداني لوجود حركة كثيفة بمجموعات متفاوتة نحو مصفي الجيلي وهذا بغرض استغلال الهدنة في السيطرة على المصفي لخلق أزمة في إمدادات الوقود بكامل البلاد، وأيضا لتحركات لأرتال عسكرية نحو العاصمة متجهه من غرب السودان إلى ودبندة _ النهود وصولا إلى الخرطوم، بجانب أرتال أخرى من بابنوسة والمجلد وهذا لتنفيذ عمليات عسكرية واسعة النطاق للخرطوم.

كما ذكر الجيش السوداني احتفاظه بحقه الكامل في التعامل مع هذه الخروقات الخطيرة ومحاولات الدعم السريع في استغلالها لإنقاذ موقفهم العملياتي المتدهور.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *