الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الصحة تحذر الإكثار من تناول اللحوم المصنعة.. البسطرمة والبرجر والسجق تؤثر على صحة الإنسان

كتبت / ميرفت مصطفى

حذرت وزارة الصحة المواطنين من الإكثار في تناول اللحوم المصنعة، كما طالبت المواطنين بالتوقف عن هذه العادة السيئة لما ينتج عنها من آثار سلبية وهي تؤثر على صحة الإنسان.

كما اعتمدت وزارة الصحة والسكان برفع الوعي الصحى لدى المواطنين بشأن ما يفعلوه من عادات سيئة وغير صحية فهي تؤثر على الصحة العامة لجسد الإنسان، مؤكدة على ضرورة التوقف عنها واتباع العادات الصحية السليمة للسير نحو صحة جيدة، وهذا ضمن إطار خطة وزارة الصحة والسكان التوعوية.

كما أكدت وزارة الصحة فى بيان رسمي لها على ضرورة التوقف عن تناول اللحوم المصنعة، قائلة: «يجب التوقف عن تناول اللحوم المصنعة كالبسطرمة والبرجر والسجق، فهي تحتوي على دهون مشبعة ضارة للصحة»، كما أن اللحوم المصنعة تؤثر على صحة الإنسان، وقد تصل مخاطر تناولها إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم والإصابة بأمراض القلب، وأيضا سرطان الأمعاء والمعدة ومرض الانسداد الرئوي المزمن.

وذكرت الوزارة أن الأشخاص الذين يتناولون اللحوم المصنعة كثيراً هم الأشخاص الأكثر عرضه لخطر الإصابة بالأمراض المزمنة والإصابة بضعف الجهاز المناعى، وأيضا الإصابة بالزيادة المفرطة فى الوزن والسمنة، لاحتوائها على كميات كبيرة من السعرات الحرارية والملح الذي يعمل على احتباس السوائل فى الجسم.
كما طالبت الوزارة المواطنين بضرورة ممارسة الرياضة اليومية بانتظام لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ذلك للحفاظ على صحة أجسامهم، موضحة أن الرياضة تعمل على تحسين المزاج، وأن الأنظمة الغذائية السليمة تساعد على التمتع بصحة جيدة خاصة حال ابتاعها بشكل يومي.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

كتبت: سارة عمرو أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *