الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الجيزة : 500 جنيه غرامة على من يلقي بالقمامة في غير مواضعها سواء كانت سيارات أو محال تجارية

كتب / مسعد رضوان

تفرض محافظة الجيزة 500 جنيه غرامة على من يلقي بالقمامة في غير مواضعها سواء كانت سيارات أو محال تجارية، وأيضا من يسيء استخدام المياه بشكل عام، خاصة فيما يتعلق بعملية رش الشوارع وغسل السيارات وخلافه؛ وهذا لتحقيق الردع العام والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

كما تكثف المحافظة حملات النظافة ورفع المخلفات والقمامة والتراكمات الصلبة والرتش والأتربة بشوارع المراكز والأحياء والقرى لتظهر بالمظهر اللائق، وهذا إلى جانب تسوية وتمهيد الطرق والشوارع غير الممهدة لتسهيل النقل والانتقال للمواطنين.

كما اتخذت المحافظة العديد من الإجراءات الرادعة ضد كل من يعتدى على حرم الطريق ويسيء للمظهر العام بإلقاء مخلفات البناء والهدم بالطرق والمحاور الرئيسية، وهذا بفرض عقوبة رادعة على المخالفين وهي حجز السيارة المخالفة لمدة 3 أشهر واستخدامها في الخدمة العامة ورفع المخلفات خلال مدة الحجز، وتغريم صاحبها غرامة 10 آلاف جنيه.

كما أن هيئة النظافة والتجميل بالجيزة رفعت خلال إجازة عيد الفطر المبارك 55 ألف طن من المخلفات بنطاق أحياء المحافظة التسعة، كما قامت المراكز والمدن برفع 65 ألف طن ليصل إجمالي ما تم رفعه من قمامة ومخلفات خلال إجازة العيد إلى أكثر من 120 ألف طن.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

كتبت: سماح علي حامد استقبل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، اليوم البطل محمد المنياوي، الحاصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *