الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

التعليم تصدر تعليمات لأداء الامتحانات الإلكترونية للطلاب بالخارج

وزارة التربية والتعليم

كتب: أحمد فؤاد

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفتي اليوم الخميس بإصدار عددا من التعليمات الهامة المنظمة لأداء الامتحانات الإلكترونية لطلاب “ابناؤنا في الخارج” للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢. فوفقا لبيان لوزارة التربية والتعليم الصادر اليوم يتاح للطلاب الدخول لمنصة الامتحانات الإلكترونية من خارج جمهورية مصر العربية فقط، وطبقاً لجدول الامتحانات الرسمي المعلن، وأن يتاح للطلاب الدخول لمنصة الامتحانات الإلكترونية من خلال الرابط.

كما أتاحت الوزارة للطلاب مطالعة دليل الاستخدام الخاص بتأدية الامتحانات لكل مرحلة على الموقع الرسمي لمنصة “أبناؤنا في الخارج

وبالنسبة للطلاب المتخلفين عن أداء الاختبارات الإلكترونية للفصل الدراسي الثاني يتاح لهم تأديتها يوم السبت المقبل الموافق ٦ مايو ٢٠٢٣ من الساعة ٩ صباحاً وحتى الساعة ٤ مساءً، وللطلاب المتخلفين عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بداية من الساعة ٥ مساءً وحتى الساعة ١١ مساءً بتوقيت الدولة الذي يؤدي بها الطلاب الامتحانات.

كما يتاح للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحانات الإلكترونية خلال التوقيتات المحددة، القيام بتحميل نسخة إلكترونية (PDF) لنموذج الامتحان ونموذج الإجابة الخاص به، اعتباراً من الساعة ١٢ مساءً ولمدة ٢٤ ساعة، ويتم رفع ورقة الإجابة فقط بعد حل وكتابة بيانات الطالب عليها بذات المكان على المنصة يوميًا.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

أبرز قرارات وزير التعليم لمحاربة الدروس الخصوصية.. تعرف عليها

وزير التعليم: إعادة هيكلة المرحلة الثانوية لتوفير وقت أكبر للمواد الأساسية

كتبت: تغريد نظيف صرح محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *