الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزارة التضامن الإجتماعي غدا كورال أطفال مصر يحيى حفل افتتاح أوبرا بور سعيد.

 

يشارك أطفال كورال مصر بقيادة المايسترو سليم سحاب في إحياء حفل افتتاح أوبرا بورسعيد غدا الثلاثاء في تمام الساعة السابعة مساءا بمقر مبنى الأوبرا بمدينة بور سعيد.

وأكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي أن مبادرة كورال أطفال مصر تأتى في إطار إيمان الوزارة بقيمة الفنون في تنمية الذوق وتهذيب الشخصية، موضحة أن الحفل الذي سيقام غدا في بور سعيد يعد السادس عشر لكورال أطفال مصر منذ إنشاء المبادرة وذلك بعد تميزهم في خمسة عشر حفلا سابقا بمشاركة عدد من كبار الفنانين المصريين والعرب،وكان آخرها احتفال عيد الشرطة نهاية الشهر الماضي بحضور رئيس الجمهورية.

ويشارك في الكورال 95 طفلا من أبناء مؤسسات الرعاية الموهوبين في الغناء والاستعراض والعزف على الآلات الموسيقية ويتضمن حفل الغد مجموعة من الأغاني الوطنية إضافة إلى أغنية من الأوبرا الإيطالية تم تدريب الكورال على أدائها بلغتها الأصلية.

جدير بالذكر إن مبادرة كورال أطفال مصر هي إحدى المبادرات التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي لرعاية الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية واكتشاف المتميزين فنيا والعمل على تنمية مواهبهم لتمثيل مصر في الحفلات و المهرجانات بالداخل والخارج.

كما تهدف المبادرة أيضا إلى تغيير النظرة النمطية للمجتمع عن الأبناء المحرومين من الرعاية الأسرية نحو توفير المزيد من الثقة والأمان الاجتماعي لديهم وتقديم الدعم النفسي لهم والعمل على زيادة عدد الأطفال المشاركين لتوفير الاستدامة وكذلك المساهمة في تطوير مهارات التفكير الإيجابي و الإبداع وخلق نماذج إيجابية من الأطفال المبدعين.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *