الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

لجنة من صندوق التنمية الحضرية  ووزارة التنمية المحلية  لحل مشكلة مساكن ابو شاهين والمساهمة في بناء سكن بديل ل 120 أسرة  بالمحلة الكبري

كتب: مسعد رضوان

تنفيذًا لتوصيات لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، لقضية اهالى منطقة مساكن ابو شاهين بالمحلة الكبرى والذين تم تهجيرهم بعد ان  صدر قرار إزالة  لوحداتهم السكانية .

وكان ذلك بعد طلب الاحاطة الذي  تقدم به النائب احمد بلال البرلسى , نائب حزب التجمع , لوزارة التنمية المحلية تمسكنا بوجود ما يضمن عودتهم للوحدات التي ستبنيها محافظة الغربية.

 وكان في أستقبال لجنة من صندوق التنمية الحضرية , ووزارة التنمية المحلية , والسكرتير العام المساعد لمحافظة الغربية , مهندس علي عبد الستار,  ونائب المحافظ دكتور أحمد عطا، عضو مجلس النواب عن حزب التجمع  حضر اليوم في مدينة المحلة الكبرى , وذلك لبحث مساهمة الصندوق في بناء سكن بديل ل 120 أسرة في مساكن ابو شاهين صدر لوحداتهم قرار إزالة.

 وسبق وعقدت لجنة الإدارة المحلية اجتماعًا لمناقشة دعم المحافظة في المشروع للتخفيف عن مواطنى منطقة مساكن ابو شاهين  وكانت صدرت التوصيات كالاتى :

زيادة مبلغ الإيجار الشهرى المصروف لحين العودة للعمارات الجديدة بعد بنائها ما يترواح من  500جنيه الى 1000 جنيه ,على ان يتحمل صندوق التمنية الحضارية فارق التكلفه.

و قيام لجنة من صندوق التنمية الحضرية , والمحافظة,  وبمشاركة نائب حزب التجمع , للمنطقة لعمل معاينة على ارض الواقع , وذالك لبحث مشاركة الصندوق فى تكلفة بناء العمارتين الجديدتين , وتوصية وزارة التخطيط  بتقديم دعم إضافي من محافظة الغربية , للمساهمة فى المشروع  تخفيفآ على مواطنى أهالى منطقة مساكن ابو شاهين المتضررين.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الحكومة تفتح ملف التصالح على "الجراجات"

الحكومة تفتح ملف التصالح على “الجراجات”

كتب/ وليد كساب أصدرت الحكومة عن إتاحة التصالح على الجراجات  وبحسب لبعض الضوابط وتيسير إجراءات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *