الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

حيتان قاتلة تهاجم بحارة قبالة سواحل المغرب

كتبت: دعاء نور

قامت حيتان “الأوركا” معروفة باسم “الحيتان القاتلة” بمهاجمة قوارب صيد وترفيه ويخوتا قبالة سواحل شمال المملكة المغربية على بعد نحو 11 كيلومترا من سواحل مدينة طنجة فى مضيق جبل طارق.

ووفقا لشبكة العين الإخبارية استمرت المطاردة لنحو ساعة كاملة من جانب الحيتان، التى اضطرّتهم إلى التوقف وسط البحر، بينما كانوا على متن قارب ارتفاعه نحو 20 مترا.

وقال بحاران من بين الذين كانوا على متن القارب إن هذا النوع من الحيتان يميل بطبيعته إلى التصميم على مطاردة القوارب التي تحاول الابتعاد عنه، لذا كان قرارهما بالتوقف وسط البحر، غير أن ذلك لم يكن ممكناً بفعل قوة الرياح.

ويؤكد البحاران أن المطاردة كانت عنيفة لدرجة أن جميع الراكبين بدؤوا يفكرون في مرحلة ما في استخدام طافيات نجاة للهروب، وترك القارب الذي كان يتحرّك بقوة نتيجة ضربات الحيتان القاتلة، حيث بدؤوا بالفعل في جمع متعلّقاتهم الثمينة وجوازات سفرهم للهرب من تلك الحيتان القاتلة.

وبحسب باحثون فإن حوت الأوركا يستهدف دفة التوجيه الخاصة بالقوارب، وهو أمر تكرر خلال الحادثة الأخيرة قبالة سواحل طنجة، حيث أكد البحاران أنهما تمكنا من إعادة اليخت إلى الميناء لكنهما واجها صعوبة في توجيهه بعد الحادث بسبب استهداف الأوركا لدفات التوجيه بإصرار.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

9 قتلى و300 مصاب في موجة تفجيرات ثانية بلبنان: حزب الله يحمل إسرائيل المسؤولية

كتبت: تغريد نظيف شهدت عدة مناطق في لبنان، بما في ذلك الضاحية الجنوبية لبيروت والجنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *