الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

إميليا تيجيدا أكبرعجوز فى “كوبا” توفيت عن عمر يناهز 115 عام

كتب / عبد المجيد شاهين

توفيت إميليا تيجيدا أكبر عجوز فى كوبا، عن عمر يناهز 115 عامًا في بلدية نيكيرو بجرانما، ووفقا للتلفزيون المحلى، فقد حافظت على قدرتها العقلية حتى آخر لحظة وفقا لصحيفة “سيبر كوبا”.

وذكر الصحفى ألبرتو أورتيز بيرالتا إن “توفيت للتو أكبر عجوز فى كوبا ، كانت تعيش فى نيكيرو، أكبر عجوز فى كوبا، وربما فى العالم، 114 عامًا و10 شهورًا و 20 يومًا “.

ومنذ ما يقرب من 115 عاما، ولدت اميليا قبل اشهر من فوز خوسيه ميجيل جوميز من الحزب الليبرالى فى الانتخابات الرئاسية الكوبية فى 14 نوفمبر 1908.

وفي يونيو 2018 ، توفيت الكوبية ماريا إميليا كيسادا بلانكو ، وهي تعتبر أكبر معمرة في العالم في 117 عامًا و 5 أشهر، عُرفت ماريا إميليا في أرضها باسم “لا بريموروزا” أو “جوهرة مونسيرات”.

فى شهر مارس من هذا العام ، احتفلت الكتالونية ماريا برانياس بمرور 116 عامًا على كونها أطول الأشخاص عمراً في العالم، كما ترأست تصنيف الأشخاص الأطول عمراً في العالم من قبل مجموعة أبحاث Gereontological Research Group.

وقد كتبت المرأة على تويتر “كان علي أن أبلغ سنًا متقدمة لأتعلم كيف أقدر الصمت” ، التي رأت نفسها في يناير على أنها أكبر معمرة على هذا الكوكب وهذا بعد وفاة الفرنسية لوسيل راندون ، والتي كانت حتى ذلك الوقت فى اعلى القائمة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

كتبت: عزة إبراهيم تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، يوم الأربعاء 18 سبتمبر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *