الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

اليوم ذكرى رحيل إسماعيل ياسين.. ترك ضحكة مازالت في قلوبنا

كتب / عبد المجيد شاهين

الراجل اللى غير تاريخ الكوميديا كما خطف قلوب الناس بخفة ظله، الفنان الراحل إسماعيل ياسين، وقد رحل عن عالمنا يوم 24 مايو عام 1972، بعد مسيرة فنية حافلة لأكثر من 30 عاما.إسماعيل ياسين ولد بالسويس في سبتمبر عام 1915، كما أنه الابن الوحيد لصايغ ميسور الحال في شارع عباس بمدينة السويس، وقد توفيت والدته وهو لايزال في سنواته الأولى.

حاول إسماعيل ياسين تحقيق حلمه ومحاولة الانضمام إلى عدد من الفرق ولكن باءت محاولاته بالفشل، منها فرقة بديعة مصابني، ولكن الجميع رأى أنه لا يناسب أن يكون مطربا، ولكن نصحوه بالعمل كمونولوجست، وقد اشتهر وتألق بتقديمها على مدار عشر سنوات منذ عام 1935 إلى عام 1945، بالتعاون مع توأمه الفني أبو السعود الإبياري.

بدا الفنان إسماعيل ياسين ظهور موهبته في الغنى وده خلاه يتجه للتمثيل وبقى من اشهر المونولوجست في مصر، وأستطاع إن ينجح برسم البسمة على وش جمهوره في مصر والوطن العربى.

من اشهر أفلامه اللي حملت اسمه “إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين”، “إسماعيل ياسين طرزان”، “إسماعيل ياسين في جنينة الحيوانات”، “إسماعيل ياسين في البوليس”، وغيرها من الأفلام

وأيضا قدم للمسرح كتير من العروض زى “كل الرجالة كدة”، و”حكاية جواز”، “الحب لما يفرقع”،وأيضا قدم للإذاعة مسلسلات منها “إسماعيل ياسين في إذاعة الشرق الأوسط.

وقد رحل الفنان إسماعيل ياسين في 24 مايو سنة 1972 ، بأزمة قلبيه حادة ولم يكتمل تصويره فيلم “بالمضحك الحزين” مع الفنان الراحل نور الشريف وكان بيفكر وقتها في تكريمه الرئيس الراحل أنور السادات بس الموت سبقه.

رحل سمعه من سنين و مازلنا نستمتع بأفلامه و إفيهاته اللي عايشة عليها أجيال مختلفة من الاعمار.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

رحلت اليوم عن عالمنا الفنانة القديرة ناهد رشدى

رحلت اليوم عن عالمنا الفنانة القديرة ناهد رشدى

كتبت/ هاجر الديب لا تزال أصداء خبر وفاة الفنانة ناهد رشدى متواترة في الوسط الفني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *