الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الرئيس اليمني: الجيش الوطني عازم على فرض سيطرته على كل أنحاء البلاد

أكد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، مساء اليوم الجمعة، أن الجيش الوطني لن يتوقف حتى ينجز مهمة استعادة الدولة وفرض سيطرته على كل أجزاء البلاد.

وقال هادي، في خطابه بمناسبة الذكرى السادسة للثورة الشبابية 11 فبراير، “أظهرت ثورة فبراير أجمل ما في اليمن إنسانية وحضارة وفنا وثقافة، كما أظهرت الوجه القبيح لنظام العائلة وكشفت مشروع التوريث على حقيقته وأخرجت أفعى الإمامة من جحورها التي كانت تقتات في حمى الفساد وظل العائلة”.

وأضاف:” لقد كانت ثورة شعب ضد العائلة (النظام السابق) وضد النخب المغلقة التي اختارتها العائلة وضد شبكة المصالح والفساد التي أنتجتها العائلة وطوعت النظام لخدمتها”.

وأفاد هادي في خطابه، بأن ما أحدثته هذه الثورة كان بمثابة هزات عميقة الأثر في كل البنى السياسية والاجتماعية والاقتصادية والعسكرية.

وأضاف أن الثورة ” في السياسة أخرجت كل المشاريع المختبئة إلى العلن سواء مشاريع الإمامة أو مشاريع الإرهاب أو مشاريع وكلاء إيران وغيرها، وتركت الشعب في مواجهة مفتوحة معها جميعا”.

وتابع “اليوم وبعد ست سنوات صعبة ومرهقة مرت على هذا الشعب العظيم، إلا أنه مازال مؤمنا بخياراته، بل إن انقلاب الحوثي وصالح على الشرعية زادت شعبنا يقيناً بصواب موقف الثورة السلمية، وكشفت للعالم الوجه الحقيقي بقبحه وبشاعته لمن ثار عليه ورفض استمراره في الحكم”.

ويصادف غدا السبت، الذكرى السادسة للثورة الشبابية التي أطاحت بنظام الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

انضمام بوليفيا إلى دعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية

انضمام بوليفيا إلى دعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية

كتبت: زينب محمد أحمد أعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم الأربعاء، انضمام بوليفيا إلى الدعوى المقدمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *