الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزير التعليم: نعمل على تطوير المناهج التعليمية وفقًا لنظام التعليم الجديد

كتبت: أماني شلباية

حضر وزير التربية والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، فعاليات توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات ومحافظة الوادي الجديد بمقر ديوان عام المحافظة بشأن تنفيذ عدد من مشروعات التطوير المؤسسي بالمحافظة.

ورحب حجازي في مستهل كلمته بالدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد والحضور الكريم. 

وأكد الدكتور رضا حجازي، في بيان له، أنه في ظل الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي فإن الوزارة تعمل على تطوير المناهج التعليمية وفقًا لنظام التعليم الجديد بالشكل الذي يحقق نواتج التعلم المرجوة، وفقًا للمعايير الدولية.

وأشار إلى أن الجيل الحالي جيل رقمي، لذا اتجهت الوزارة إلى دمج التحول الرقمي في التعليم وإعادة النظر في المناهج الدراسية؛ لتراعي نواتج التعلم ومواصفات الخريجين في ظل التحول الرقمي ولتواكب التطور العالمي، بحيث يشارك المعلم والمتعلم في إعداد المواد التعليمية وأن يقود المعلم العملية التعليمية، وكل ذلك يتم في مبنى مدرسي ذكي مرن متعدد الأغراض.

وأشار الدكتور رضا حجازي إلى أنه تماشيًا مع تطوير المناهج الدراسية فإن الوزارة ركزت على تقييم الطلاب عن طريق قياس نواتج التعلم والمفاهيم الكبرى التي ترتكز على المهارات الحياتية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *