الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

المالية تدعو مسؤوليها للمشاركة في وضع خطط لزيادة الحصيلة الدولارية

كتب/ سماح علي

طالب الدكتور محمد معيط وزير المالية، نائبي ومساعدي أول ومساعدي ومستشاري الوزير ورؤساء القطاعات والمصالح والجهات التابعة لوزارة المالية، ومعاوني الوزير ورؤساء الوحدات التابعة للوزارة بالتقدم بمقترحات وأفكار لزيادة الحصيلة الدولارية للبلاد.

تجدر الإشارة إلى أننا نفتح المجال لتلقى أية أفكار أو مقترحات من شأنها العمل على زيادة وتنمية موارد الدولة من الحصيلة الدولارية، وذلك من العاملين بوزارة المالية، على أن تتسم تلك الأفكار والمقترحات بالواقعية والقابلية للتطبيق حتى يتسنى اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إدراجها على مسار التنفيذ ويتم التقدم بهذه الأفكار والمقترحات للإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير.

وقد تقدم بالفعل عدد من الموظفين بأفكار, ومنها على سبيل المثال
مقترحات محمد على حامد بالمديرية الماليه بالاسكندريه لزيادة الحصيلة الدولارية في وقت متوقع قرابة 6 أشهر, وتتمثل الخطوات في الآتي:

1- زيادة حجم الصادرات: يمكن تعزيز صادرات الدولة عن طريق توسيع قاعدة العملاء في الأسواق الجديدة، وتقديم منتجات وخدمات جذابة للعملاء المحتملين. كما يمكن تطوير منافسة معروفة بجودة منتجاتها وتواجدها في الأسواق الدولية.

2- استغلال الموارد الطبيعية: تحتوي الدولة على موارد طبيعية مثل البترول والغاز والفحم والمعادن، يمكن استغلال هذه الموارد لتصديرها وزيادة الحصيلة الدولارية.

3- تحسين الخدمات السياحية: يمكن تحسين الخدمات السياحية وإظهار الثقافة الغنية والتاريخ العريق للبلد للسياح الأجانب، مما يساعد على زيادة العدد والإيرادات المرتبطة بهم.

4

  • الترويج للاستثمار في الدولة: يمكن ترويج الاستثمار في الدولة وزيادة الاهتمام بأفضل الخدمات المالية واللوجستية لكي تتحول الدولة إلى مركز اقتصادي مرموق.

5- التركيز على الابتكار: يمكن تحفيز الشركات والأفراد ودعم الابتكار والتكنولوجيا الحديثة، وذلك من خلال دعم مراكز الأبحاث والتطوير والدعم المالي للشركات التي تعمل في هذا المجال.

6- زيادة التعاون الدولي: يمكن تعزيز علاقات التجارة الدولية والعمل على توقيع اتفاقيات تجارية مع دول أخرى، وذلك من خلال تخفيض الرسوم الجمركية والتعاون في مجالات المشتركة.

7- الترويج للاستثمار في الطاقة المتجددة: يمكن الاستفادة من طاقة الرياح والشمس والمياه في توليد الطاقة، وهذا يمثل فرصة كبيرة للتنمية الاقتصادية، حيث يمكن بيع الطاقة المتجددة للدول الأخرى وزيادة العائدات.

بتنفيذ هذه الخطوات، سيكون هناك زيادة في الحصيلة الدولارية خلال 6 أشهر.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

محافظة بني سويف تطرح 7 قطع أراضي للبيع في مزايدة علنية ضمن خطة تنمية الاستثمار

محافظة بني سويف تطرح 7 قطع أراضي للبيع في مزايدة علنية ضمن خطة تنمية الاستثمار

كتبت: زينب محمد أحمد أعلن الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، عن إشراف اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *