الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

كيف علقت الصحافة العالمية على حادثة قرش الغردقة

كتب: عبدالخالق ابراهيم

مرت أيام على واقعة الغردقة التي أثارت الرعب في أرجاء العالم بعدما التهم قرش سائحا شابا روسيا على ساحل البحر الأحمر في مصر.

وتداول رواد المواقع الاجتماعية مقطعا مصورا حول الواقعة أرعب المشاهدين حول العالم يظهر الشاب الروسي يصرخ بأعلى صوته طلبا للمساعدة بينما سمكة قرش من نوع النمر تتربص به.

لمشاهدة الفيديو إضغط هنا

إندبدنت: هجمات أسماك القرش نادرة

وفي تعليقها على المثطع المصور قالت صحيفة إندبدنت أن هجمات أسماك القرش نادرة بشكل عام، حيث بلغ مجموع الهجمات 57 في جميع أنحاء العالم في عام 2022، كما تشير قاعدة البيانات إلى أن حالات الوفاة الناتجة عن تلك الهجمات نادرة للغاية، حيث توفى خمسة أشخاص فقط العام الماضي.

وعن الواقعة ذاتها أكدت أن الهجوم جاء في وقت تسعى فيه مصر خلال السنوات الأخيرة إلى إحياء قطاع السياحة الحيوي، الذي تضرر من سنوات من عدم الاستقرار السياسي ووباء فيروس كورونا والحرب في أوكرانيا.

سكاي نيوز: عائلة الشاب الروسي جاءت للاستثمار في مصر

بينما أشارت شبكة سكاي نيوز عربية أن الشاب الروسي وعائلته لم يأتوا لمصر بغرض السياحة، ولكن من أجل الإقامة الدائمة، وبالفعل جهز الأب بعض الأوراق لذلك.

ونقلت الشبكة الإخبارية عن عميد المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد فرع البحر الأحمر هاشم مدكور تصريحاته حول تحنيط سمكة القرش إذ قال “هذا هو المتبع مع مثل هذه الأنواع من الأحياء البحرية”.

بي بي سي: السفن السياحية كانت محيطة بالشاب وقت الهجوم

وعن إذاعة بي بي سي البريطانية استهجنن من تواجد عدداً من السفن السياحية محيطة بالشاب الروسي أثناء الهجوم، إلا أنه لم يتمكن أحد من التحرك بسرعة لإنقاذ الشاب.

ويؤكد علماء أن أسماك القرش من نوع النمر تأكل أي شيء في البحر، ويساعدها في ذلك أسنانها الضخمة الحادة. والغريب أنه حينما تفقد سمكة القرش بعض الأسنان، فهي تعوضها مرة أخرى

جدير بالذكر أن الهجوم هذا من قبل أسماك القرش على البشر هو سلوك غير طبيعي ومعتاد وفق ما صرح به محمد سالم رئيس حماية الطبيعة في وزارة البيئة المصرية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *