الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

التعليم الفلسطيني: تأجل امتحان الثانوية العامة في مدارس مدينة “جنين”

كتبت / سماح علي حامد

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، اليوم الإثنين، قد تأجل امتحان الثانوية العامة في القاعات الواقعة داخل مدينة جنين إلى موعد سيتم تحديده لاحقًا، وذلك على خلفية عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها.

وذكرت الوزارة أن الامتحان تم تأجيله في القاعات الواقعة داخل المدينة، كما سيُعقد في القاعات الواقعة خارجها بشكل طبيعي، داعية الطلاب في حال تمكنهم من الوصول بأمان إلى الالتحاق بأقرب قاعة يستطيعون الوصول إليها، كما أوردت “القاهرة الإخبارية” عن وكالة أنباء “وفا” الفلسطينية.

وكانت المؤسسات الحقوقية والأممية والدولية، طالبت في وقت سابق بتحمل مسؤوليتها لحماية المدارس الفلسطينية من تهديدات الاحتلال، كما أكدت أن إخطار الاحتلال بهدم مدرسة “أم قصة” يندرج في إطار الهجمة الإسرائيلية المستمرة ضد المؤسسات والكوادر التعليمية والطلبة.

وطالبت بعثات الاتحاد الأوروبي والمؤسسات الأممية والحقوقية والمدافعة عن الطفولة باتخاذ موقف حازم وجاد تجاه هذه الانتهاكات، التي تخالف منظومة القوانين الدولية وحقوق الإنسان والحق في التعليم.

كما يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من بدء قوات الاحتلال اقتحام مدينة جنين ومخيمها، وهذا ما أسفر عن استشهاد فلسطيني متأثرًا بطلق ناري أصابه خلال عملية الاقتحام، وإصابة 22 شخصًا على الأقل خلال الهجوم، بينهم 5 حالات حرجة، حسب وكالة أنباء “سما” الفلسطينية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

تنسيق الجامعات 2024 | موعد غلق تنسيق القبول بجامعة الأزهر وموعد تسجيل الرغبات إلكترونيًا

تنسيق الجامعات 2024 | موعد غلق تنسيق القبول بجامعة الأزهر وموعد تسجيل الرغبات إلكترونيًا كتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *