الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزيرة الهجرة: سفينة اليونان لم تخرج من مصر

كتب: عبدالمجيد شاهين

كشفت وزيرة الهجرة السفيرة سها الجندي اليوم الاثنين تفاصيل جديدة في أزمة غرق سفينة قرب شواطئ اليونان مشيرة إلى نجاة 43مصري على السفينة الغارقة قرب شواطئ اليونان بينهم 5أطفال، متواجدين في معسكر كلاماظا في اليونان.

وأضافت الجندي عبر تصريحات متلفزة قبل قليل أن السفينة كانت تحمل قرابة 750مواطن من جنسيات مختلفة، معظمهم يحمل الجنسية السورية.

وشكرت الوزيرة خلال تصريحاتها السلطات اليونانية على تعاونها الشديد في تزويد مصر بأسماء الناجين من الغرق وأن معظمهم بين محافظتي كفر الشيخ وطنطا، ويسعى المواطنين من الأهالي للتعرف على ذويهم ممن نجوا من الغرق.

وشددت وزيرة الهجرة المصرية أن السفينة لم تخرج من أي حدود مصرية على الإطلاق، حيث أن آخر المراكب المصرية التي خرجت من مصر في هجرة شرعية كانت في 2016، ورجحت خروج هذه السفينة من ليبيا واستغلال الشباب وإقناعهم بالأحلام المزيفة والأوهام.

وطالبت الجندي الأهالي المسافرين عبر السفينة للتواصل مع وزارة الهجرة ووزارة الخارجية خلال خلايا الأزمات وتقديم شكوات ونقل المعلومات حول المسافرين للتأكد من نجاتهم.

جدير بالذكر أن السفينة تعرضت للغرق قرب سواحل اليونان الأربعاء الماضي وسط رفض لخفر السواحل اليوناني من التدخل في وقت مبكر.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء: سرقة التيار الكهربائي تهدر 20% من الطاقة المنتجة

رئيس الوزراء: سرقة التيار الكهربائي تهدر 20% من الطاقة المنتجة

كتبت: عزة إبراهيم أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *