الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الرئيس الأوكرانى يشكر المملكة المتحدة لدعمها بلاده والاتحاد معها من أجل الدفاع عن الحرية

كتب / عبد المجيد شاهين

أعرب الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى اليوم الأربعاء، عن شكره للمملكة المتحدة وقيادتها لدعمها بلاده والاتحاد معها من أجل الدفاع عن الحرية.

كما شدد زيلينسكى -أثناء كلمة ألقاها في مؤتمر لندن لإعادة إعمار أوكرانيا اليوم الأربعاء، عبر الفيديو كونفرنس- على الحاجة إلى ثقة مؤسسات الأعمال في أن ما سيتم إعادة بنائه في أوكرانيا لن يسقط مجددًا.

وذكر زيلينسكي “نحن نحمي أوكرانيا ونحمي الحرية، وعندما نبني أوكرانيا ستقوم الحرية في الدولة والمنطقة والقارة والعالم أجمع”، مضيفا أنها مهمة عالمية.

كما أكد أن أوكرانيا نجحت في جعل الاتحاد الأوروبي متحدا كما لم يحدث من قبل، قائلا أن ما لا يقل عن 600 مليون مستهلك يعتمدون بشكل مباشر على إنتاج أوكرانيا الزراعي وأن الحرب سلطت الضوء على أهمية منتجات الحبوب الأوكرانية.

وقال الرئيس الأوكراني أن الطاقة الخضراء هي التي تضمن استقرارًا حقيقيًا للطاقة وأنه يمكن لأوكرانيا أن تكون أحد الموردين الرئيسيين، مشيرا إلى تأثر العالم جراء اعتماده على الوقود الأحفوري الروسي.

وذكر أن الموارد الحيوية للاقتصادات الحديثة مثل الليثيوم موجودة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن الموارد والأراضي لم تكن الأسباب الوحيدة لهجوم روسيا على بلاده، : “لكن القادة الروس قلقون جدا من الديمقراطية لأنها هي التي تمهد الطريق لسيادة القانون والتخلص من الفساد”.

كما أعرب عن شكره لسويسرا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وكل دولة اتفقت مع أوكرانيا على المبادئ الأساسية لإعادة الإعمار، مؤكدا أهمية الانتقال في هذا المؤتمر من الاتفاقات إلى تنفيذ مشاريع حقيقية.

وذكر إن الوفد الأوكراني المتواجد في لندن سيقدم أفكارا ومقترحات، معربا عن تمنياته بأن يتم تنفيذها.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

كتبت: عزة إبراهيم تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، يوم الأربعاء 18 سبتمبر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *