الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

بسبب مقتل مراهق يدعى نائل.. فرنسا تتكبد خسائر فادحة فى الاحتجاجات التى تشهدها

كتب / عبد الخالق إبراهيم

تتكبد فرنسا خسائر فادحة فى الاحتجاجات التى تشهدها وذلك بسبب مقتل مراهق يدعى نائل، على أيدى رجال الشرطة، فقد اجتاحت الفوضى والشغب الاحتجاجات، بالإضافة إلى إضرام النيران فى عدد من الحافلات، كما ذكرت صحيفة “لا بوث دى جاليسيا” الإسبانية.

وأوضحت الصحيفة، أن شركة الحافلات سيجوفيان التي أضرمت فيها النيران في فرنسا تحسب خسائر قدرها 340 ألف يورو، وأيضا أنه تم استهداف بعض الشركات التى كانت لديها سلع ثمينة وتم تقدير الخسائر بحوالى 100 مليون يورو حتى الآن.

وذكر وزير المالية برونو لو مير فى وقت سابق، إن حوالي 10 مراكز تسوق وأكثر من 200 سوبر ماركت و250 متجر تبغ و250 منفذاً مصرفياً تعرضوا للهجوم أو النهب في الليلة السابقة.

كما طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء أمس الأحد، وزراء حكومته بمواصلة كل الجهود وبذل كل ما في وسعهم لاستعادة النظام وضمان عودة الهدوء في البلاد.

وقد ذكرت مصادر مطلعة – شاركت في الاجتماع، الذي عقده ماكرون بقصر “الإليزيه”؛ لتقييم الوضع الأمني بعد أعمال العنف المستمرة في البلاد لليلة الخامسة على التوالي – أن الرئيس الفرنسي أكد ضرورة استمرار دعم الحكومة للشرطة والدرك والقضاة ورجال الإطفاء والمسؤولين المنتخبين الذين قاموا بحشد كل قواهم ليل نهار على مدى الأيام الخمس الماضية من أجل استعادة الهدوء في البلاد.

ووفقًا لنفس المصادر، من المقرر أن يستقبل الرئيس الفرنسي، اليوم الاثنين، بقصر الإليزيه، رئيس مجلس الشيوخ جيرار لارشيه، ثم بعد ذلك رئيسة الجمعية الوطنية (مجلس النواب) يائيل براون بيفيه

ونائل، من أصل عربي ، وقد أصيب برصاصة قاتلة من ضابط شرطة في يوم 27 من الشهر الماضي عندما كان يتعامل مع مراقبة الشرطة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

كتبت: عزة إبراهيم استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *