الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مجلس السيادة السوداني يرحب بمخرجات قمة «دول جوار السودان» اليوم بالقاهرة

كتب: عبد المجيد شاهين

تقبل مجلس السيادة الانتقالي السوداني برئاسة عبدالفتاح البرهان، اليوم الخميس، بمخرجات قمة دول جوار السودان التي انعقدت اليوم بالقاهرة، مشيراً إلى استعداد الجيش لوقف إطلاق النار.

فعبر بيان أكد المجلس وفق وكالة الأنباء السودانية: “ترحب حكومة السودان بمخرجات قمة دول جوار السودان التي انعقدت بالقاهرة، وتتقدم بالشكر لجمهورية مصر العربية وللرئيس عبدالفتاح السيسي على الدعوة، واستضافة هذه القمة المهمة، التي ترمي إلى استعادة الاستقرار والأمن في السودان”.

وأضاف بيان المجلس: “يؤكد الحرص على العمل مع كل الأطراف الساعية لوقف الحرب وعودة الأمن والطمأنينة، وأن القوات المسلحة السودانية مستعدة لوقف العمليات العسكرية فوراً إذا التزمت المليشيا المتمردة بالتوقف عن مهاجمة المساكن والأحياء والأعيان المدنية والمرافق الحكومية وقطع الطرق”،.

وشدد على الالتزام بإطلاق حوار سياسي فور توقف الحرب يفضي إلى تشكيل حكومة مدنية تقود البلاد خلال فترة انتقالية، تنتهي بانتخابات يشارك فيها جميع السودانين.

وقدم مجلس السيادة السوداني، الشكر للمملكة العربية السعودية لمسعاها المتواصل من خلال منبر جدة، وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية من أجل دعم وقف الحرب وإنهاء معاناة السودانين.
وشرعت مصر اليوم الخميس، في مسعى جديد لوقف القتال في السودان واحتواء الأزمة الإنسانية، مستغلة قمة لدول الجوار في إحياء الجهود الدولية لاحتواء الحرب.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله في لبنان ويعتمد خططاً للجبهة الشمالية

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله في لبنان ويعتمد خططاً للجبهة الشمالية

كتبت: تغريد نظيف أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن شن ضربات على أهداف تابعة لجماعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *