الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مستشار الرئيس للصحة عن مرض قنا الغامض: حتى هذه اللحظة ليس هناك إصابات كثيرة

كتبت: مروة الجبار

تحدث مستشار رئيس الجهورية لشئون الصحة والوقاية الدكتور محمد عوض تاج الدين عن ما يشاع من انتشار مرض غامض داخل قرية في محافظة قنا.

فخلال تصريحات متلفزة أكد تاج الدين أننا حاليا “في فصل الصيف احتمالية انتشار أي فيروس في الصيف أقل بكثير انتشارها في فصل الشتاء”.

وأضاف مستشار رئيس الجهورية لشئون الصحة والوقاية: “المشكلة الأساسية أن الحرارة عالية جدا، وانتقال الإنسان من السخن إلى البارد والعكس قد يؤدي إلى الإصابة بنزلات البرد”، مشددا: “لم يتم رصد أي أمر غير طبيعي حتى الآن”.

كما أشار الدكتور محمد عوض تاج الدين إلى أن “مجموعة من البشر تصاب بأعراض فيروسية أي بكتيرية في وقت واحد أن من أسرة واحدة هذا أمر وارد الحدوث وطبيعي”، موضحا: “لم يتم رصد أي حالات جماعية تثبت وجود مرض غير طبيعي”.

وأوضح مستشار رئيس الجهورية: “حتى هذه اللحظة ما نراه ونرصده حالات ليست جماعية وليست كثيرة”، مضيفا: “من أعراض الإصابة بالإجهاد الحراري ارتفاع الحرارة، والتكسير في الجسم، وفقدان الوعي”.

 وحذر الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجهورية لشئون الصحة والوقاية، المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس، مشددا على ضرورة تناول كميات كبيرة من المياه والسوائل.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

كتبت: سارة عمرو أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *