الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

النائب مصطفى بكري يكشف تفاصيل المرض الغامض “حمى الضنك” الذي يصيب 200 شخص بقرية العليقات

كتبت / ميرفت مصطفى

كشف النائب مصطفى بكري، عن تفاصيل المرض الغامض الذي أصاب 200 شخص بقرية العليقات بمركز قوص بمحافظة قنا، وقد حدث منذ عدة أسابيع وأثار القلق حول سبب انتشاره بين الكثير من الأسر في القرية.

وأوضح الإعلامي مصطفى بكري، أثناء مداخلة هاتفية ببرنامج «آخر النهار»، المذاع على قناة «النهار»، أمس الأحد، إنه تواصل على الفور مع وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار، الذي أخبره أنه قام بإرسال فريق من الطب الوقائي.

وذكر « مصطفى بكري»: قامت مديرية الشئون الصحية بأخذ عينات من 68 شخصاً مصابين بـ «حمى الضنك»، ووصلت إلى المعامل المركزية من أجل تحليلها على أن تظهر نتيجتها خلال 48 ساعة من فحصها.

وقال «مصطفى بكري»: أكد وزير الصحة أن هذا المرض لا ينتقل بالعدوى من شخص لآخر، وأن السبب الرئيسي لانتشار حمى الضنك هو المياه الملوثة والصرف الصحي والبعوض، لكن يتوقف الناس أمام حدث في القصير وسفاجا في فترة من قبل، كما أن شبابًا من القرية ذهبوا إلى سفاجا وعادوا حاملين للمرض.

وأكد «مصطفى بكري» أن هذه القرية انضمت إلى مبادرة «حياة كريمة» ويتم تطوير الوحدة الصحية هناك، وتم توقيع الكشف الطبي بوجود طبيب كبديل حتى انتهاء تطوير الوحدة، وتواصلنا مع الفريق الطبي وتأكدنا من أن الأمور تحت السيطرة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

كتبت: سارة عمرو أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *