الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

رئيس وزراء فلسطين يتهم إسرائيل بالتمييز العنصري في توزيع المياه

كتبت: إيمان نور

اتهم رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الإثنين حكومة الاحتلال الإسرائيلي بأنها تمارس “التمييز العنصري” في إمدادات المياه للفلسطينيين.

وأكد اشتية خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء في مدينة رام الله إن شركة “ميكروت” الإسرائيلية للمياه أقدمت على تخفيض حاد لحصص المياه المخصصة لمحافظتي الخليل وبيت لحم في الضفة الغربية. واعتبر ذلك “إجراء عنصري تمييزي خطير يحرم أبناء شعبنا في هاتين المحافظتين من أبسط حقوقهم في المياه، بينما تضاعف دولة الاحتلال كميات المياه لصالح المستوطنين المستعمرين”.

كما د دعا اشتية منظمة اليونسكو الدولية، إلى تحمل مسؤولياتها الدولية في حماية المواقع الأثرية والتراثية في فلسطين من محاولات “بسط السيطرة والتهويد”.

حيث أن معدل استهلاك الفرد الفلسطيني للمياه لا يزيد على 72 لتراً يومياً، بينما الإسرائيلي يستهلك 320 لتراً يوميًا وفقا لأشتية.

وشدد رئيس الوزراء الفلسطيني أن “العدوان الإسرائيلي وإرهاب المستوطنين يتصاعدان على المواقع الأثرية الفلسطينية، خاصة في بلدة سبسطية (في بيت لحم) ضمن المحاولات المستمرة للسيطرة على المنطقة الأثرية في البلدة وتهويدها”. وتابع “كذلك ما تتعرض له منطقة عين الهوية الأثرية غربي قرية حوسان بمحافظة بيت لحم المليئة بعيون المياه والبرك، حيث يسعى الاحتلال ومستوطنوه إلى تحويلها إلى مقصد ديني وسياحي للمستوطنين”.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

9 قتلى و300 مصاب في موجة تفجيرات ثانية بلبنان: حزب الله يحمل إسرائيل المسؤولية

كتبت: تغريد نظيف شهدت عدة مناطق في لبنان، بما في ذلك الضاحية الجنوبية لبيروت والجنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *