الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

أوكرانيا: القوات الروسية تشن هجوما واسع النطاق بصواريخ مختلفة ومسيرات انتحارية

كتب / أحمد فؤاد

ذكرت الخدمة الصحفية لقيادة القوات الجوية الأوكرانية أن القوات الروسية قامت بشن هجوما واسع النطاق بصواريخ مختلفة ومسيرات انتحارية، مشيرة إلى قيام القوات بإطلاق 30 “صاروخ كروز” و”صاروخ جوى” و”32 مسيرة انتحارية”، وقد دمرت قوات الدفاع الجوى الأوكرانية 37 هدفا جويا روسيا.

وذكرت الخدمة الصحفية، وفقا لصحيفة (يوكرانيسكا برافدا) الأوكرانية، اليوم الأربعاء، أن القوات دمرت البنية التحتية الحيوية والمنشآت العسكرية فى أوديسا أوبلاست، مشيرة إلى أنه -خلال الأيام الماضية- نفذ سلاح الجو أكثر من 20 غارة جوية على منشآت الروس ومجموعات المعدات والأفراد.

كما ذكر رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية فى دونيتسك بافلو كيريلينكو – فى بيان نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية- بأن الجيش الروسي أصاب 10 من سكان منطقة دونيتسك أثناء عمليات أمس.

وذكر كيريلينكو:”عانت أفدييفكا فى منطقة دونيتسك من هجومين صاروخيين من قبل الجيش الروسي، وقد تم قصف مجتمع كوراخيفسكا أربع مرات” مضيفا:”من المستحيل حاليا تحديد العدد الدقيق للضحايا في ماريوبول وفولنوفاكا”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير من العام الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، كما أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

كما شدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

كتبت: عزة إبراهيم استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *