الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

كبسولات تهمك……

محمد البشبيشي

الكبسولة الأولى:– واصل سعر الدولار الانخفاض في البنوك ليصل إلى 15.75 جنيه بسعر اليوم الأحد 19/2/2017 وكما نعرف أن هناك علاقة طردية بين سعر الدولار وأسعار سلع السوق فإذا انخفض سعر الدواء انخفضت الأسعار والعكس صحيح حالة الزيادة واتفقنا على تلك النظرية حين طبقوا ولأول مرة سياسة مالية تقوم على تعويم الدولار والجنيه المصري معا …الغريب أن الأسعار لم تنخفض وصرح مسئول بالجهاز المصرفي اليوم أن مراقبة الأسعار مسئولية الحكومة. والأجهزة الرقابية وليس الجهاز المصرفي …….. نهدي الكبسولة لمجلس النواب.

.الكبسولة الثانية وهي امر جلل يستحق أن يتفرغ له السادة النواب لحماية الملايين أصحاب المعاشات ..ففي سرية وتعتيم أصدر الدكتور عمرو الجارحي عدة قرارات لفض الاشتباكات المالية وذلك من خلال تكوين مجموعة عمل لوضع تصور نهائي لسرعة استكمال إجراءات فض التشابكات بين بنك الاستثمار القومي وصناديق التأمينات والمعاشات ووزارة المالية وقطاع الاعمال العام.وأوضح مصدر انه تم الاتفاق على توقيع برتوكول بين هيئة التأمينات ووزارة المالية لجدولة المديونية المستحقة على وزارة المالية لصالح صناديق المعاشات ….أموال المعاشات خارج الصندوق وأصحاب المعاشات لا يجدون سوى القليل( الأخبار 18 فبراير).

الكبسولة الثالثة :– ..يصدر حاليا قرارين الأول دمج وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي تحت قيادة الدكتورة سحر نصر……. والثاني ….قرار دمج وزارتي الصناعة والتجارة تحت قيادة المهندس طارق قابيل ….القرار الأول صائب وصحيح للامتزاج وطبيعة الإجراءات. ….أما الثاني أهديه للسادة النواب لقد ناقشتم وقمت بالتصويت لتطبيق قانون القيمة المضافة واعترضنا على انها نفسها هي ضريبة المبيعات وبعد تصويتكم خرج رئيس الوزارة ليعلن أن القيمة المضافة هي ضريبة المبيعات ….كمان الصناعة والتجارة واحد …كيف يتم الفصل بينهم عن تطبيق القيمة المضافة أو ضريبة المبيعات …نتمنى أن نفهم يا سادة …

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

مصطفى مدبولي

تسريبات وزارة مدبولى النسخة التانية

ينتظر المصريون بلهفة شديدة أسماء بعض الوزراء دون غيرهم فى التشكيل الوزاري الجديد الذى يعمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *