الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الدعم السريع يتعاون مع الأمم المتحدة لضمان سلامة المدنيين بالسودان

كتب: عبدالمجيد شاهين

أكدت قوات الدعم السريع التزامها بالقانون الدولي الإنساني، واحترام المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، ورفض أي تجاوزات أو تعدي بحق المدنيين قد تنجم؛ جراء الصراع الدائر سواء كان من أفراد قواتها أو من أي طرف آخر.

وأشارت في بيان، نشرته عبر مواقع التواصل الاجتماعي مساء اليوم الأربعاء إلى التأكيد على هذا المبدأ، خلال اتصال تم بين قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبد الرحيم حمدان دقلو، والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالعنف الجنسي باميلا باتن.

وشددت قوات الدعم السريع أن «الاتصال تطرق للأوضاع في السودان، وإفرازات الحرب على المدنيين»، قائلة إن الجانبين أكدا التعاون بين قوات الدعم السريع والأمم المتحدة؛ لضمان سلامة المدنيين ومنع وقوع أي تجاوزات أو تعديات بحقهم.

وذكرت أن الفريق عبد الرحيم حمدان، أكد للممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة، رفض قوات الدعم السريع لأي انتهاك لحقوق الانسان، «لجهة أن الأمر يتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي، وعادات وتقاليد المجتمع السوداني»، معلناً استعداده للتعاون الكامل مع الأمم المتحدة للتحقيق بشأن أي مزاعم انتهاك لحقوق الإنسان.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله في لبنان ويعتمد خططاً للجبهة الشمالية

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله في لبنان ويعتمد خططاً للجبهة الشمالية

كتبت: تغريد نظيف أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن شن ضربات على أهداف تابعة لجماعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *