الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

“زانا سامسونوفا” اتبعت نظاما غذائيا قاسيا فماتت جوعا

كتبت / ميرفت مصطفى

تداول رواد السوشيال ميديا على صفحاتهم خبر وفاة إنفلونسر شهيرة تُدعى «زانا سامسونوفا» جوعاً، بعد أن اتبعت نظاما غذائيا قاسيا نباتيا لمدة 10 سنوات.

رحلت سامسونوفا من أصل روسي عن عالمنا، واشتهرت بالنظام الغذائي الذي اتبعته، فقد شاركت تفاصيله على وسائل التواصل الاجتماعي، والذي يتكون من الفواكه وبراعم بذور عباد الشمس وعصائر الفاكهة والعصائر فقط.

كما كانت الإنفلونسر الشهيرة البالغة من العمر 39 عامًا تمارس الصيام، حيث كانت ترفض أن تأكل أو تشرب أي شيء لمدة أيام، وفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وتوفيت سامسونوفا التي لم تشرب الماء منذ أكثر من ست سنوات، واستبدلت به عصائر الفاكهة والخضراوات، في ماليزيا.

وذكرت والدتها لصحيفة روسية: «إن ابنتها كانت لديها أكثر من 10000 متابع على منصة إنستجرام وكانت تسافر عبر آسيا على مدار الـ 17 عامًا الماضية، وماتت من عدوى تشبه الكوليرا، تفاقمت بسبب تناولها النظام الغذائي الصارم». ولم يتم تحديد السبب الرسمي لوفاة سامسونوفا، وتحاول أسرتها إعادة جثتها إلى روسيا.

وذكرت «كان من المفترض أن تعود سامسونوفا إلى قازان في يوم وفاتها، وكنت رافضة لنظامها الغذائي المتطرف، وحاولت إقناعها بإدخال عادات غذائية أكثر توازناً لكنها رفضت».

طعام مميت بلا ملح ولا بروتين ولا مياه
وشاركت الإنفلونسر ما وصفته بالوصفات الصحية على صفحتها بـ«إنستجرام»، وهذا النظام هو سبب شهرتها، وظهرت هزيلة بشكل متزايد في مقاطع الفيديو الخاصة بها على وسائل التواصل الاجتماعي مع مرور الوقت، وكانت تنشر لقطات لها وهي تتناول غداءها الذي يتكون من عصير البطيخ والجزر في بعض الأحيان.

كما حذَّرها أصدقاؤها وعائلتها من نظامها الغذائي المتطرف، وكان طعامًا بسيطًا جدًّا لا يحتوي على زيت ولا ملح ولا طعام ولا بروتين، ولكنها رفضت الاستماع وثبت أنها ماتت من عدوى وإرهاق تفاقم بسبب نظامها الغذائي.

وذكرت صديقة سامسونوفا التي التقت بها قبل وفاتها بقليل: كان الأمر مخيفًا، فكانت تشبة الدمية، وكانت يداها مثل يدي أختي البالغة من العمر 12 عامًا رقيقتين للغاية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

كتبت: عزة إبراهيم استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *