الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

روسيا تشن عدة هجمات وموجات قصف على “أوكرانيا” ليلًا

كتب / إسلام أحمد

صرح سلاح الجو في كييف، اليوم الأحد، أن روسيا قد شنت عدة هجمات وموجات قصف على أوكرانيا ليلًا بنحو 70 سلاحاً للهجوم الجوي، كما يشمل صواريخ كروز وصواريخ فرط صوتية، وأيضا طائرات مسيرة إيرانية الصنع.

كما أضاف سلاح الجو عبر «تليغرام»، أن دفاع أوكرانيا الجوي قد تمكن من تدمير 30 صاروخًا من أصل 40 صاروخ كروز، كما دمر كل الطائرات المسيرة البالغ عددها نحو 27، مضيفًا أن العدو استخدم عدة موجات من الهجمات، من مساء أمس السبت وحتى اليوم، فقد أستخدم العدو 70 وسيلة من وسائل الهجوم الجوي.

كما أن روسيا قد أطلقت 3 صواريخ من النوع كينجال فرط صوتية، دون تقديم المزيد من المعلومات عنها، ولم يوضح حال حدوث أى ضرر من الهجوم الواقع ليلاً أو ما سببته صواريخ كروز العشرة التي لم يتم إسقطاها.

وقد صرح المتحدث باسم السلاح الجوي يوري إهنات لهيئة البث العامة الأوكرانية، أن الأهداف الرئيسية المستهدفة من ذلك الهجوم كانت منطقة خميلنيتسكي.

وفي وقت سابق اليوم الأحد، أعلن أحد مسؤولي الطوارئ بمدينة دونيتسك والتي تسيطر عليات القوات الروسية بشرق أوكرانيا، أن النيران قد شبت في سقف خشبي لمبنى جامعي في دونيتسك في أعقاب القصف الأوكراني مساء أمس السبت.
اً

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

كتبت: عزة إبراهيم استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *